الشبيبة الإستقلالية تدعو إلى إقرار إجراء الإمتحانات الجامعية بالحسيمة

Advertisements
Advertisements

في سياق النقاشات الدورية التي ينظمها المكتب المحلي لمنظمة الشبيبة الإستقلالية لمدينة الحسيمة، وتماشيا مع السياسة العامة لحزب الإستقلال والشبيبة الإستقلالية الرامية إلى تجاوز أزمة كورونا نحو مرحلة احتواء الوباء.
فقد تزامنت هذه الدورة مع اقتراب موعد إجراء الإمتحانات الجامعية للدورة الربيعية، وهو ما سيدفع أزيد من 3000 طالب وطالبة عن إقليم الحسيمة للتنقل صوب مختلف مدن المملكة، خاصة صوب مدينتي تطوان و طنجة علما أن هذه الأخيرة كانت ولازالت بؤرة لتفشي الفيروس. وهو ما سيعرض سلامة الطلبة والطالبات لخطر انتقال العدوى وحمله إلى إقليم الحسيمة فتصبح بذلك بؤرة من بؤر تفشي الوباء.
وعلى هذا الأساس فقد قرر أعضاء المكتب المحلي لمنظمة الشبيبة الإستقلالية لمدينة الحسيمة بعد نقاش مستفيض، اقتراح ما يلي:
– دعوة الوزارة الوصية ورئاسة جامعة عبدالمالك السعدي إلى ضرورة إقرار إجراء الإمتحانات الجامعية الخاصة بالدورة الربيعية داخل مدينة الحسيمة، حفاظا على سلامة الطلبة أبناء اقليم الحسيمة، من تفشي هذا الوباء كخطوة استباقية للإنتقال نحو مرحلة احتواء الوباء.
– نثمن جميع المجهودات المبذولة لتيسير عملية التنقل وتوفير تعويضات عن التنقل صوب مدن إجراء الإمتحانات، إلا أنه ومن المعلوم أن جميع الطلبة قد فقدوا سكنهم خلال فترة الحجر الصحي، مما سيصعب عليهم إيجاد مقرات للسكن خلال فترة اجتياز الإمتحانات، ونحن على بعد أيام قليلة لإنطلاق الإمتحانات.
– وفي الأخير نجدد ثناءنا وشكرنا لكافة المجندين خلف مواجهة جائحة كورونا كوفيد 19 بكل روح وحس وطنيين، ونجدد دعمنا وعزمنا واستعدادنا لكل انخراط يخدم مصلحة الوطن.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*