أكثر من 100 جمعية ومقاولة تصدر بيانا للرأي العام بالسمارة

17 سبتمبر 2020آخر تحديث :
أكثر من 100 جمعية ومقاولة تصدر بيانا للرأي العام بالسمارة

أكثر من 100 جمعية ومقاولة تصدر بيانا للرأي العام بالسمارة

على إثر النقاش المتداول مؤخرا بخصوص منصة الشباب بمدينة السمارة وترويج بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لمغالطات حول المساطر المتبعة في تسيير واستغلال هذا الفضاء الهام، العشرات من جمعيات المجتمع المدني وتعاونيات ومقاولات الشباب تلتئم و تخرج عن صمتها وتصدر بيانا للرأي العام المحلي، وهذا نصه :

نحن الموقعين أسفله، جمعيات المجتمع المدني وتعاونيات ومقاولين شباب بمدينة السمارة، وتقديرا منا للجهود المبذولة لإنشاء منصة الشباب تضم كوادر من مختلف المؤسسات والفعاليات المحلية، نعلن عن دعمنا وثقتنا في الإجراءات العملية التي تباشرها عمالة إقليم السمارة من أجل خلق جمعية لتسيير وتأطير منصة الشباب كفضاء لتوجيه ومواكبة حاملي المشاريع المدرة للدخل والمقاولين الشباب.
وإذ نثمّن هذه الخطوة التي من شأنها إنعاش التشغيل الذاتي للشباب وتعزيز الحس المقاولاتي لديهم ودعم مشاريع مدرة للدخل لفائدتهم كمقاولين ناشئين وتعاونيات إنتاجية أو خدماتية، فإننا نعقد آمالا كبرى أن تكون هذه الجمعية مثالا للحياد والشفافية وضمانا لتكافؤ الفرص بين شباب الإقليم دون إقصاء أو تمييز طبقا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده الذي يولي عناية خاصة لدعم ريادة الأعمال في أوساط شباب وطننا الحبيب.

وعليه نعلن للرأي العام المحلي والوطني مايلي :

  • نثمن قرار عمالة إقليم السمارة بتأسيس جمعية المنصة من طرف المصالح الإدارية والكفاءات المحلية.
  • نؤيد قرار اللجنة التحضيرية القاضي بتأجيل الجمع العام التأسيسي لجمعية منصة الشباب بالسمارة الى حين التحاق باقي الأعضاء، ونعتبر ذلك قرارا حكيما من طرف اللجنة التحضيرية.

  • نطالب بالإسراع في تفعيل المساطر المرتبطة بتمويل الأنشطة المدرة للدخل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالسمارة.

  • ندعو كافة فعاليات المجتمع المدني والمقاولين الشباب للتشاور والتوافق حول سخصيتين من الفاعلين المحليين يكون مشهودا لهما بالمصداقية والنزاهة والكفاءة لتمثيل المجتمع المدني والقطاع الخاص ضمن أعضاء المكتب المسير لهذه الجمعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!