شارك السيد الراغب حرمة الله، رئيس مجلس جماعة الداخلة، مساء يوم أمس الثلاثاء بمدينة طنجة، في الجلسة الافتتاحية للدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تحت شعار “جيل جديد من المرافق العمومية المحلية الشاملة”.
وقد تميزت الجلسة الافتتاحية بتلاوة الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى المشاركين في هذا الحدث الدولي الهام، والتي تلاها السيد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بحضور السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وعدد من أعضاء الحكومة، وممثلي السلك الدبلوماسي، وشخصيات وطنية ودولية بارزة.
ويعرف هذا المؤتمر مشاركة أزيد من 3000 مشارك من مختلف أنحاء العالم، من بينهم وزراء وعمداء مدن ورؤساء جماعات ومسؤولون محليون وخبراء دوليون، حيث يشكل فضاءً لتبادل التجارب والخبرات حول سبل تطوير الحكامة الترابية وتعزيز دور الجماعات المحلية في تحقيق التنمية المستدامة.
وتندرج مشاركة جماعة الداخلة في هذا الموعد الدولي ضمن حرصها على الانفتاح على التجارب الرائدة، وتعزيز حضورها في المحافل الدولية ذات الصلة بالتنمية المحلية، بما يساهم في دعم مسار التنمية الذي تشهده مدينة الداخلة وترسيخ مكانتها كقطب تنموي منفتح على محيطه الوطني والدولي.
اكتشاف المزيد من النهار نيوز
اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.



