مشرع بلقصيري دورة تكوينية في الإسعافات الأولية مستوى منقذ, وورشة تحسيسية لحماية الفم والأسنان بفضاء تفتح الشباب

voltus14 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشرع بلقصيري  دورة تكوينية في الإسعافات الأولية مستوى منقذ, وورشة تحسيسية لحماية الفم والأسنان بفضاء تفتح الشباب

نظم المكتب الإقليمي للهلال الأحمر بسيدي قاسم بتنسيق مع فضاء تفتح الشباب بمشرع بلقصيري يومي السبت والأحد 12-13 غشت 2023 دورة تكوينية في مجال الإسعافات الأوليةمستوى منقد ، بتأطير من الإطار ين حسن البطيوي ومحمد زايد .

 فقد كان برنامج الدورة التكوينية حافلا، غنيا وتفاعليا، استهله المؤطربن بإعطاء دروس نظرية وأخرى تطبيقية التي تفاعل معا المستفيدين بكل جدية وحماس.

إن مثل هذه التكوينات النظرية والتطبيقية، لاشك ستعطي دفعة قوية وقفزة نوعية لمنقذي ومنقذات المكتب الإقليمي الهلال الأحمر المغربي بسيدي قاسم على وجه العموم ومشرع بلقصيري على وجه الخصوص لتعزيز الثقة في أنفسهم من خلال مدهم بالتقنيات والمهارات المناسبة للتدخل والتعامل مع مختلف الحالات الطارئة.

الدورة تزامن مع زيارة لنخبة من طلبة كليات طب الأسنان بباريس، بوردو، كليرمون تولوز، مارسيليا بريست ونانت في ورشة تحسيسية توعوية في موضوع صحة الفم والأسنان التي استفاد منها متطوعات ومتطوعوا الهلال الاحمر المغربي بمشرع بلقصيري، وفي ختام هذه الدورة التكوينة تم توزيع الشواهد على المستفيدين والمستفيدات مع حفل شاي على شرف المدعوين وطلبة كليات الطب.

 وفي الختام لا يسعنا إلا أن نشكر المسؤولين الاقليميين والمحليين لما يقدموه من تأطير و توجيه ذلك من أجل النهوض بمستوى المنقذات والمنقذين والخدمات الإجتماعية والصحية.

الاخبار العاجلة