عااااااااجل  انتشال جثة فقيه مسجد دوار الشركة الحمراء بضواحي قصبة تادلة من نهر أم الربيع

abdelaaziz68 أغسطس 2024آخر تحديث :
عااااااااجل  انتشال جثة فقيه مسجد دوار الشركة الحمراء بضواحي قصبة تادلة من نهر أم الربيع

تمكنت فرقة الغطاسين التابعة للقيادة الجهوية للوقاية المدنية ببني ملال، بعد عصر يوم الأربعاء 7 غشت الجاري، من انتشال جثة إمام وخطيب مسجد دوار الشركة الحمراء بجماعة سمكت بضواحي مدينة قصبة تادلة بعد حوالي 36 ساعة من عمليات البحث.

 

وكان أعلن قبل منتصف يوم الثلاثاء 6 غشت الجاري عن حادث غرق رجل أربعيني في واد أم الربيع بالقرب من ضريح “سيدي بلكاسم” ، حيث أفادت مصادر من المنطقة أن الغريق الذي كان قيد حياته إماما وخطيبا بمسجد الشركة الحمراء بضواحي قصبة تادلة، شوهد آخر مرة فجر نفس اليوم وهو يصلي بسكان القرية، قبل شيوع خبر غرقه في النهر قبل منتصف النهار حين قصده من أجل الاستجمام رغم كونه لا يتقن السباحة.

 

وقد حلت بمكان الحادث السلطات المحلية وعناصر القوات المساعدة والدرك الملكي والوقاية المدنية حيث باشرت فرقة الغطاسين عمليات البحث عن جثة الهالك إلى حدود مغرب يوم الثلاثاء دون نتيجة.

 

وقد واصلت فرقة الغطاسين منذ الساعات الأولى من يوم الأربعاء 7 غشت عمليات البحث عن جثة الفقيد بمشاركة عدد من أبناء المنطقة ممن يتقنون فن السباحة،

وهي العمليات التي مكنت من العثور على جثة الغريق وانتشالها حوالي الساعة السادسة من بعد عصر الأربعاء ليتم نقلها إلى مستودع الأموات قصد التشريح وتحديد أسباب الوفاة، وذلك لفائدة البحث الذي فتحته الضابطة القضائية للدرك الملكي في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

الاخبار العاجلة