الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تنتصر للوحدة النضالية وتقرر خوض إضراب وطني يوم 7 و 8 و 9 نونبر 2023، والمشاركة في مسيرة وطنية بالرباط

voltus6 نوفمبر 2023آخر تحديث :
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تنتصر للوحدة النضالية وتقرر خوض إضراب وطني يوم 7 و 8 و 9 نونبر 2023، والمشاركة في مسيرة وطنية بالرباط

بيان
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تنتصر للوحدة النضالية وتقرر خوض إضراب وطني يوم 7 و 8 و 9 نونبر 2023، والمشاركة في مسيرة وطنية بالرباط يوم الثلاثاء 7 نونبر 2023 على الساعة 11 صباحا
تنفيذا لاستراتيجيتها النضالية الملتحمة بمطالب وهموم الشغيلة التعليمية، وانتصارا لمبدأ الوحدة النضالية تستمر الجامعة الوطنية لموظفي التعليم في مسارها النضالي المتفاعل مع الديناميات الاحتجاجية المتعددة، جراء حالة الاحتقان التي تشهدها الساحة التعليمية منذ صدور النظام الأساسي المجحف الذي تمخض بعد سنتين من الحوار بين الوزارة الوصية محاوريها، هذا النظام الأساسي الذي كانت ولا زالت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ترفضه وتدعو لسحبه وتصحيح اختلالاته، سواء قبل أو بعد المصادقة عليه، لأنه لا يخدم مكونات المنظومة التربوية.
وفي إطار المستجدات التي تعرفها الساحة التعليمية والنقابية، ومحاولة الالتفاف المفضوح على المطلب الأساسي للشغيلة التعليمية القاضي بسحب وإلغاء النظام الأساسي وإعادته إلى طاولة الحوار، عوض تكرار نفس الخطأ والدخول في جولات ماراطونية استنزافية أخرى، في محاولة يائسة لجعل الاختلاف حول الزيادة فقط، وذلك من خلال لقاءات تبييضية لفشل مسار الحوار القطاعي، سواء من خلال اللقاء الذي عقد مع رئيس الحكومة، او لقاء الوزير المشرف على قطاع الشغل، ما يطرح السؤال عن طبيعة الرسائل المبطنة والدلالات الرمزية لهذا اللقاء.
وفي ظل هذه الاحداث والمستجدات وانطلاقا من مسؤوليتها وانحيازها الكامل لصف الشغيلة والدفاع عن مصالحها، فان الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تعلن ما يلي :
1. تجديد رفضها المطلق للنظام الأساسي الذي جاء معاكسا لطموحات ومطالب الشغيلة التعليمية، ولأي عملية التفاف على هذا المطلب وتحت أي ذريعة تخديرية للرأي التعليمي .
2. استنكارها لحالة التخبط التي يعرفها تدبير هذا الاحتقان القائم، وغياب مخاطب حكومي حقيقي، مما يغيب معه الحوار الجدي والمسؤول وبالتالي العودة إلى منهجية التسريبات من جديد.
3. رفضها للاقتطاع من أجور الشغيلة باعتباره اجراء غير قانوني وغير دستوري في ظل عدم وجود قانون منظم لممارسة هذا الحق، واستنكارها استعمال الاقتطاع كآلية لترهيب الشغيلة التعليمية والانتقام من نضالاتها، وكذلك استغلال الإعلام العمومي لتمرير وجهة نظر واحدة.
دعوتها عموم مناضلي ومناضلات الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، والشغيلة التعليمية إلى المزيد من التعبئة والنضال ووحدة الصف دفاعا عن المطالب العادلة والمشروعة وذلك من خلال البرنامج النضالي التالي :
▪️ الانخراط في إضراب وطني يوم 7 و 8 و 9 نونبر 2023
▪️ المشاركة في المسيرة الوطنية بالرباط يوم الثلاثاء 7 نونبر 2023 على الساعة 11 صباحا، التي ستنطلق من أمام البرلمان باتجاه وزارة التربية الوطنية، مع تجسيد اعتصام جزئي أمام الوزارة.
وإيمانا منها بأهمية الوحدة النضالية والتنسيق الوحدوي وخوض هذه المحطة تحت سقف إرادة الشغيلة التعليمية الطامح إلى توحيد الفعل النضالي، فان الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تدعو عموم مناضلي ومناضلات الجامعة إلى :
عدم استعمال رموز وألوان الجامعة حفاظا على صورة الوحدة وإرادتها
وما ضاع حق وراءه طالب
الكاتب العام

الاخبار العاجلة