القضاء الإداري بفاس يقضي بقانونية الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي للحسيمة

voltus21 فبراير 2023آخر تحديث :
القضاء الإداري بفاس يقضي بقانونية الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي للحسيمة

 

#القضاء_الإداري_بفاس_يحكم_لفائدة_رئيس_جماعة_الحسيمة_من_اول_جلسة_ويعطي_الصبغة_القانونية_للدورة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ السبت 17 دجنبر 2022
اصدرت المحكمة الإدارية بفاس حكما برفض الدعوى القضائية التي رفعها فريقا المعارضة بالمجلس الجماعي بالحسيمة،ممثلا من حزب الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على خلفية عدم قانونية الدورة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 17 دجنبر 2022 والتي تضمن جدول أعمالها نقطة فريدة وهي تعديل مشروع ميزانية جماعة الحسيمة برسم سنة 2023 بعد عدم التأشير عليها من طرف السيد العامل .
وقد استند فريقا المعارضة في طعنهم على المادة 37 من القانون التنظيمي 113-14 بينما حيثيات هذه الدورة تستند على المادة 191 من نفس القانون والتي تنص على ضرورة ان يعدل رئيس المجلس الميزانية ويعرضها على المجلس للمصادقة في ظرف عشرة أيام بعد توصل الجماعة بمشروع الميزانية غير مؤشرة.
والجدير بالاشارة ان هذه الدورة تزامنت مع يوم السبت 17 دجنبر وهو اخر يوم من العشرة ايام التي تنص عليها المادة المذكورة .مما دفع بالمعارضة للاحتجاج على تاريخ انعقاد الدورة كون اليوم يتزامن مع عطلة نهاية الاسبوع . مع العلم ان المادة 191 لا تشير إلى ايام العمل ..وقد أدلى دفاع الجماعة بحجج قوية تدعم الموقف القانوني للجماعة ويعطي للدورة الاستثنائية الصبغة القانونية من اول جلسة .

الاخبار العاجلة