افتتاح الملتقى المجالي الأول للشبيبة الحركية بمخيم الغابة الديبلوماسية بطنجة

voltus30 أكتوبر 2022آخر تحديث :
افتتاح الملتقى المجالي الأول للشبيبة الحركية بمخيم الغابة الديبلوماسية بطنجة

 

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة ، أشغال الملتقى المجالي الأول ٬ بمخيم الغابة الديبلوماسية بطنجة ، بمشاركة المكتب التنفيذي للشبيبة الحركية ٬ و ثلة من الشباب الحركي ٬ بجهات طنجة تطوان الحسيمة ، الرباط سلا القنيطرة، فاس مكناس ، وذلك خلال الفترة الممتدة من 28 إلى 30 أكتوبر 2022.

ويأتي تنظيم هذه الملتقى الشبابي ٬ المنظم بدعم من وزارة الثقافة والشباب والتواصل في إطار برنامج الشبيبة الحركية التأطيري ، ومواكبة منها لعمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع عشر لحزب الحركة الشعبية ، الذي يعد ” محطة سياسية مهمة ” ، من شأنها أن تحدد مستقبل الحزب ٬ ومكانته داخل الخريطة السياسية الوطنية .

وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذا الملتقى المجالي الأول ٬ بحضور رؤساء اللجان الفرعية للجنة التحضيرية للمؤتمرالوطني الـ 14 و السادة أعضاء المكتب السياسي للحزب و المنسق العام للشبيبة الحركية أيوب اليوسي ٬وآعضاء المكتب التنفيدي ومناضلات ومناضلي الشبيبة الحركية وعدد من المنتخبين ٬ وبرلمانيي الحزب .

ويتضمن برنامج النسخة الأولى من هذا الملتقى ، تنظيم مجموعة من الورشات التكوينية حول مواضيع مقاولات الشباب ، و تقنيات التواصل الرقمي ، بالإضافة إلى لقاءات تواصلية مع القيادات الشبابية الحركية ، و كذا مع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع عشر للحزب ، من أجل فتح نقاش جاد حول مستقبل الحزب وكيفية تطوير آليات اشتغاله لتواكب متطلبات المرحلة ، وتتجاوب إيجابا مع نبض الشباب .

وفي تصريح للصحافة ٬ أكد أيوب اليوسي المنسق العام للشبيبة الحركية ٬ أن هذا الملتقى المجالي الأول بمخيم الغابة الديبلوماسية بطنجة ٬ يعد فضاء لفتح النقاش حول قضايا الشباب ، والتحديات التي تواجههم على جميع المستويات، كما أنه مجال لاقتراح وبلورة حلول كفيلة للنهوض بمكانتهم وأوضاعهم.

و أضاف اليوسي ٬ أن هذا الملتقى يعتبر فرصة أمام الشباب الحركي ٬ القادم من جهات طنجة تطوان الحسيمة، الرباط سلا القنيطرة، فاس مكناس ، للقاء بقيادات الحزب، والاستفادة من تجاربهم، ومن مداخلاتهم المبرمجة في إطار الورشات ٬ و أيضا تبادل الخبرات والأفكار، وللتشاور والقراءة الجماعية التي تستوعب الحاضر من أجل المستقبل و للتفاؤل والتنافس من أجل خلق التصورات والرؤى، للاستفادة من تجارب كفاءات الحزب في مواقعهم المختلفة والمتنوعة في تدبير الشأن العام.

من جهتها ٬ أكدت أمينة عين الحوت مديرة الملتقى المجالي الأول بطنجة ٬ أن هذا القاء ٬ يعد محطة نوعية جديدة في المسار التأطيري للشبيبة الحركية ، الذي تميز بفتح نقاش عميق ومسؤول وجاد ٬ حول سبل تعزيز أسس الدولة الاجتماعية ٬ من خلال تسليط الضوء على التدابير والإجراءات الحكومية المتعلقة بالشباب ٬ في مختلف المجالات لاسيما على مستوى الصحة والتعليم والتشغيل .

كما شكل هذا الملتقى المجالي ٬ تضيف عين الحوت ٬ مناسبة للوقوف على تعزيز حضور الشباب في السياسات العمومية، لتحقيقِ التمكين الاجتماعي والاقتصادي لهذه الشريحة الاجتماعية الهامة من المجتمع المغربي .

للإشارة ، فهذا الملتقى المجالي الأولي بطنجة يأتي لمواكبة عمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع عشر لحزب الحركة الشعبية الذي سينعقد يومي 25 و 26 نونبر 2022، بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، و الذي يعتبر محطة سياسية وتنظيمية من شأنها أن تحدد معالم مستقبل الحزب ومكانته المستحقة داخل المشهد السياسي والحزبي الوطني .

الاخبار العاجلة