اهم النقط الصادرة عن الاجتماع المنعقد لفعاليات المجتمع المدني بالديار الأوروبية تحت إشراف  رئيس مؤسسة جدور لمغاربة العالم السيد” عزيز وهبي “

voltus9 أغسطس 2022آخر تحديث :

 زكية شفيق

جريدة النهار نيوز المغربية  حاورت فعاليات المجتمع المدني بالديار الأوروبية التي عبرت بدورها على مجموعة من  المطالب والنقاط التي تعاني منها الجالية المغربية  .
على إثر اقتراب اليوم الوطني للمهاجر و تزامنا مع موعد الاحتفال به الذي يصادف 10 غشت من كل سنة. عرف المركب السياحي “كرين بارك” بسطات اجتماعا لأعضاء و فعاليات جمعيات المجتمع المدني بالديار الأوروبية صدر عنه بلاغا موجه للسيد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج “ناصر بوريطة” الرامي إلى تحقيق بعض المطالب الموجهة من طرف هذه الفئة حيث استهل هذا البلاغ بتخليد ذكرى عيد العرش المجيد ،وتجديد العهد و البيعة.،وبمناسبة اليوم الوطني للمهاجر حيث أكد البيان أنه و بعد التداول و المناقشة تم الاعتزاز بالعناية المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لمواطني المهجر.
تبعا للخطابات المتتالية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره و التي تعنى بقضايا الجالية المغربية المساهمة في البناء التنموي المغربي تم الاتفاق على رفع عدة نقط للسيد الوزير كتسقيف اثمنة التنقل البحري و الجوي طيلة مدة  عملية “مرحبا” التي تعرف ارتفاعا صاروخا في اثمنة التذاكر في هذه الفترة..
تسهيل عملية ولوج الإدارة الرقمية بالقنصليات.
العناية بالجانب الديني و تقوية آليات التدبير تحصينا لمغاربة العالم من التيارات المتطرفة.
التسريع من درجة الترافع لدى مغاربة العالم بخصوص الدفاع على المقدسات و الوحدة الإسلامية.

الاخبار العاجلة