هل هي بداية نهاية المجلس الإقليمي سطات ..؟ الرئيس يفشل في إكمال النصاب القانوني

voltus9 يوليو 2022آخر تحديث :
هل هي بداية نهاية المجلس الإقليمي سطات ..؟ الرئيس يفشل في إكمال النصاب القانوني

لم يتمكن المجلس الإقليمي سطات من عقد دورته الاستثنائية ، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني للمجلس حيث قاطع العديد من الاعضاء المنتمون للأغلبية والمعارضة أشغال الدورة المذكورة والتي كان من المفروض أن تنعقد  صباح اليوم الجمعة 08 يوليوز 2022 ، على الساعة العاشرة صباحا .
وقد عرفت الدورة التي لم تكتمل النصاب  ، حضور 10 مستشارا ،  فيما غاب عن الدورة مستشارين عن المعارضة والأغلبية  التي خيبت ظن الرئيس مسعود أوسار الذي  لم يستطع رغم  مضي سنة من عمر ولايته ، بناء تحالف مثين مبني على برنامج عمل موحد خدمة لمصالح الساكنة .
وحسب مصدر جماعي فإن أسباب مقاطعة اشغال الدورة المشار إليها تعود بالاساس الى حسابات سياسية محضة ، بالإضافة إلى غضب مجموعة من المستشارين من داخل الأغلبية على طريقة تسيير المجلس الإقليمي من طرف أشخاص وجدوا انفسهم مستشارين بالصدفة فاختاروا البحث عن المصالح الشخصية بدل خدمة الصالح العام .
ورغم أن سلوك مقاطعة دورة المجلس الإقليمي سطات ليست وليدة هده الدورة الاستثنائية ، بل بوادرها بدأت من الدورة الماضية عندما انسحب مجموعة من المستشارين وتركوا القاعة فارغة الأمر الدي فسره البعض ببداية نهاية أغلبية المجلس الإقليمي بسطات.

الاخبار العاجلة