خبير اقتصادي: صادرات السيارات تتجاوز الفوسفاط في رقم المعاملات بالمغرب

voltus29 أكتوبر 2021آخر تحديث :
خبير اقتصادي: صادرات السيارات تتجاوز الفوسفاط في رقم المعاملات بالمغرب

 

النهار نيوز المغربية
متابعة

يشكل المغرب بوابة نحو السوق الإفريقية، مما يغري كبار المصنعين بالاستثمار فيه، حيث تمكن في السنوات الأخيرة من استقطاب عددا متزايدا من المستثمرين في مجال إنتاج السيارات، مدعوما بنمو قوي للقطاع وقربه من السوق الأوروبية.
بدأ قطاع صناعة السيارات في ‎المغرب حسب مصادر إعلامية يعرف نموا متواصلا ، يشق طريقه بثبات نحو إنتاج مليون سيارة على المدى القصير، وهو رقم سيعزز صدارته القارية في صناعة السيارات، مما دفع بمجموعة ستيلانتيس (Stellantis) المؤسسة الأم لشركة (أوبل) الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات، تعتزم نقل أنشطتها من روسلسهايم بألمانيا إلى المغرب.
وتعليقا على ذلك، يقول الخبير الاقتصادي والمالي، طيب أعيس، إن قطاع السيارات في المغرب أخذ دورا محوريا واستراتيجيا في الاقتصاد المغربي، موضحا أن “تصدير السيارات أصبح الأول في رقم المعاملات بالمغرب أي أكثر من الفوسفاط كما كان في السابق، وهو ما سيعزز من مكانة المغرب كدولة مصنعة في المستقبل”.

وأضاف أعيس، في تصريح لموقع القناة الثانية الذي أورد الخبر اليوم الجمعة 29 أكتوبر الجاري، أن “وجود شركات عالمية ووحدات تصنيع وتركيب أجزاء السيارات مثل “رونو” و”سيتروين” بكل من طنجة والقنيطرة خلق منظومة اقتصادية تضم حوالي 4 آلاف شركة للمناولة والتي تتكلف بتركيب وإنتاج أجزاء السيارات”.


اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

الاخبار العاجلة

اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading