الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل يراسل رئيس الحكومة في شأن الإقليمي بالدريوش

26 نوفمبر 2020آخر تحديث :
الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل يراسل رئيس الحكومة في شأن الإقليمي بالدريوش

،

السيد رئيس الحكومة المحترم
الرباط

الموضوع: حول تأخر فتح المستشفى الاقليمي بالدريوش.

السيد رئيس الحكومة المحترم،
يهديكم الاتحاد المغربي للشغل أطيب التحيات وازكى المتمنيات، وبعد،
إن الاتحاد المغربي للشغل عبر التقارير التي يتوصل بها من طرف فرعه المحلي بإقليم الدريوش، وقف على المعاناة التي تعيشها ساكنة الإقليم من ضعف في الخدمات الصحية المقدمة لها، وذلك في ظل غياب بنيات الاستشفاء والعلاج العمومي، وعدم وجود مصحات خاصة، وهو الوضع الذي يدفع ساكنة الاقليم للتنقل إلى مدينتي الناظور أو وجدة من أجل الاستشفاء، رغم إحداث الدريوش كإقليم مستقل منذ سنة 2009 وتوفره على 23 جماعة ويفوق عدد ساكنته 211 ألف نسمة.
وقد استبشرت ساكنة الاقليم خيرا بالشروع في تشييد مستشفى إقليمي أواخر سنة 2014، وفق هندسة حديثة وفي موقع استراتيجي على مساحة تصل لـ10 هكتارات، رصدت له اعتمادات مالية إجمالية قيمتها 31 مليار سنتيم، كما تصل طاقته الاستيعابية ل 150 سرير، إلا أن المشروع لا زال موصد الأبواب في وجه المواطنين، رغم أن أشغال البناء انتهت بشكل كلي، ورغم أنه تم تعيين أزيد من 99 إطار صحي من مختلف التخصصات لهذا المستشفى، ورغم أن صفقات تجهيز المستشفى كانت قد انطلقت منذ أواخر سنة 2019.
وقد تفاقمت معاناة المواطنين بهذا الإقليم في ظل الوضعية الاستثنائية التي تعيشها البلاد، جراء انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وما ترتب عنه من صعوبات التنقل والتأخر في أخذ المواعيد الاستشفائية بمستشفيات باقي الأقاليم.
إننا نراسلكم السيد رئيس الحكومة، من أجل التدخل لدى وزارة الصحة، والوزارات المعنية، لمعالجة الاشكالات المتعلقة بعملية تجهيز المستشفى الاقليمي بالدريوش وفتحه في وجه العموم، وذلك نظرا لتحول هذا التأخر إلى عامل أساسي للاحتقان الاجتماعي بالإقليم، ومصدر استياء عارم وسط الطبقة العاملة وعموم المواطنين بالمنطقة،
وفي انتظار تدخلكم، تقبلوا، السيد رئيس الحكومة، فائق عبارات التقدير والاحترام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!