“بوجدور: تنمية الإنسان والمجال” كتاب جديد لمحمد البوزيدي

الإعلانات

عن منشورات جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بوجدور ومركز المستقبل للثقافة والتنمية صدر هذا الأسبوع كتاب :بوجدور تنمية الانسان والمجال، للكاتب محمد البوزيدي.
ويحاول الكتاب الذي يمتد على مدى 260 صفحة من الحجم المتوسط الغوض في ثنايا التاريخ ورصد دينامية وحيوية وإمكانيات ومؤهلات إقليم بوجدور من نواح متنوعة و الاستثمارات الإستراتيجية الكبرى مع تقديم مختلف المشاريع المستقبلية للسنوات المقبلة من خلال منهجية تعتمد الجداول الإحصائية المعززة بمختلف الأرقام التي تبرز جليا القفزة النوعية للعملية التنموية بإقليم التحدي، مع تخصيص محور بالكتاب لاستطلاع آفاق الإقليم في العقد الثالث من القرن الحادي والعشرين.
كما يسعى الكتاب الذي أبدع غلافه لحسن لعويسي لتوفير بنك من المعلومات وقاعدة معطيات متنوعة للفعاليات المختلفة، وللباحثين من أساتذة وتلاميذ وطلبة في مختلف الأسلاك الجامعية تساعدهم على إنجاز أبحاثهم العلمية ودراساتهم حول إقليم بوجدور من نواح متعددة وللمرافعة من أجله تطوير ا للشأن التنموي وخدمة الصالح العام وهي المسؤولية الملقاة على الجميع بدون استثناء.
جدير بالذكر أن هذا الإصدار يعد السادس من نوعه في إصدارات جمعية الشعلة للتربية والثقافة ببوجدور بعد الكتب العلمية التي صدرت من قبل وهي :
 أشغال ملتقى الفكر في الصحراء المغربية
الصحراء فضاء للحضارة والفكر والإبداع 2010 (300 صفحة ).
ثقافة الصحراء :مدارات الهوية والانتماء 2012 (420 صفحة )
الصحراء :جدلية الإنسان والمجال 2013 (300 صفحة ).
 المشروع الفكري موسوعة الصحراء
موسوعة الصحراء الجزء الأول 2016 (240 صفحة ).
موسوعة الصحراء الجزء الثاني 2017 (250 صفحة ).
هذا ويرتقب أن تواصل جمعية الشعلة ببوجدور ديناميتها الثقافية بإصدار الجزء الثالث من موسوعة الصحراء نهاية السنة الجارية

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


8 + 1 =