المحمدية : لقاء لوضع خطة للتكفل بالنساء ضحايا العنف

voltus29 مارس 2019آخر تحديث :
المحمدية : لقاء لوضع خطة للتكفل بالنساء ضحايا العنف

من اجل وضع خطة تعنى بالنساء ضحايا العنف انعقد اجتماع للجنة المحلية للتكفل بالنساء ضحايا العنف بالمحمدية يوم الثلاثاء الماضي برئاسة السيد وكيل الملك الاستاذ مرسلي عبد اللطيف وبحضور نائبة وكيل الملك الأستاذة حورية سار بالإضافة إلى رجال ونساء القضاء . ونواب وكلاء الملك والسلطات المحلية وممثلي الأمن والدرك الملكي وجمعيات المجتمع المدني التي تنشط على مستوى تراب جهة المحمدية .

وافتتح هذا اللقاء بكلمة من السيد وكيل الملك حيث أكد على خطة عمل اللجنة المحلية للتكفل بالنساء ضحايا العنف. وأضاف أن اللجنة سوف تساهم بشكل كبير في معالجة الملفات المتعلقة بالعنف ضد المرأة. كما أكد أن المبادرة تاتي في إطار استراتيجية من أجل مناهضة ومحاربة العنف ضد المرأة والطفل بشتى الوسائل المتاحة.

كما تطرقت نائبة وكيل الملك السيدة حورية سار مبرزة بعض المقتضيات التي تهم عمل آليات التكفل بالنساء ضحايا العنف والتي ستشكل القاعدة الأساسية والأولى للجنة المحلية بخلية الأسرة بالمحكمة الابتدائية بمدينة المحمدية وكيفية متابعة ومواكبة التكفل بالنساء ضحايا العنف والأطفال بتنسيق بين السلطات القضائية والأمنية وباقي القطاعات الإدارية وجمعيات المجتمع المدني التي تنشط على مستوى تراب مدينة المحمدية.

وقد اغنت تذخلات الحضور النقاش وتسطير الأهداف الإستراتيجية وإيجاد الحلول البديلة للجنة المحلية لخلية الأسرة بالمحكمة الابتدائية بمدينة المحمدية. للإشارة تعتبر المحكمة الابتدائية بمدينة المحمدية من أول المحاكم السباقة لهذه المبادرة وقد باشرت اللجنة عدة اجتماعات لمدة سنتان وتنظيم دورات كل ثلاثة أشهر على مدار السنة .

النهار نيوز المغربية


اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

الاخبار العاجلة

اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading