رئيس البرلمان العربي يدعو إلى تبني رؤية جديدة للتصدي للتدخلات الخارجية ومعالجة جذور الخلافات العربية

الإعلانات

دعا رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي إلى تعزيز التضامن العربي وفق مقاربة جديدة تقوم على نظرة شاملة ومعمقة لتقوية الدول العربية وحماية مقدساتها والتصدي للتدخلات الخارجية ومعالجة جذور الخلافات العربية .

وأكد السلمي في كلمة خلال افتتاح أعمال مؤتمر القيادات العربية رفيعة المستوى،اليوم السبت بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية الذي ينظمه البرلمان العربي، أن أبرز التحديات التي تواجه الأمة العربية ، هي القضية المركزية ، القضية الفلسطينية وضرورة التصدي للقوة القائمة بالاحتلال، و الإرهاب والتطرف والغلو وتداعيات كل ذلك على وحدة النسيج الاجتماعي والتي تخلق مجالات للتدخل في الشؤون العربية خاصة من دول الجوار.

وقال إن عقد هذا المؤتمر يأتي إدراكا من البرلمان العربي للوضع الراهن في المنطقة العربية المليء بالتحديات الجسام ، واستشعارا لمسؤولياته في هذا الصدد، ورغبة في تعزيز التضامن العربي في ظل ظروف بالغة الدقة وفي مواجهة مخططات تستهدفنا وتستهدف تقويض أمننا القومي العربي واحتلال مقدساتنا.

وأضاف أن المؤتمر يأتي أيضا في إطار استكمال مبادرات البرلمان العربية للتصدي للقضايا العربية العارمة بدءا من تقديمه رؤية حول نظم الأمن القومي العربي، والقضية الفلسطينية، ورفع السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب.ومع

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 37 = 42