حملتان طبيتان بإقليم بولمان لفك العزلة عن المتضررين من انخفاض درجات الحرارة

voltus16 فبراير 2017آخر تحديث :
حملتان طبيتان بإقليم بولمان لفك العزلة عن المتضررين من انخفاض درجات الحرارة

في إطارتفعيل عمليةرعاية 2016-2017،ولتقريب الخدمات الطبية للساكنة في المناطق النائية بجهة فاس مكناس خلال فترة البرد،نظمت مندوبية وزارة الصحة بإقليم بولمان يوم الخميس 06 فبراير 2017 بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة وبتعاون مع السلطات الإقليمية والمحلية حملة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة ساكنة خمس دواوير تابعة لجماعة سكورة امدز بإقليم بولمان.
وقد تعبأ فريق طبي وتمريضي وإداري مكون من 31 مشاركا، لتقديم 420 فحصا طبيا عاما و64 كشفا على سرطان الثدي وعنق الرحموكذلك 58 كشفا عن داء السكري.
كما استفاد المرضى من كميات مهمة من الأدويةبالمجان وبحسب وصفات الأطباء.

• حملة طبية متعددة الاختصاصات بجماعة المرس التابعة لإقليم بولمان :
استفاد 1293شخص يقطنون بسبع دواوير تابعة لجماعة المرس من حملة طبية متعددة الاختصاصات يوم السبت 11 فبراير 2017.
وقد تعبأ لإنجاح هذه القافلة عدد من الأطباء العامين والمختصين والممرضين إلى جانب عدد من التقنيين والإداريين،حيث تم تقديم 930 خدمة صحية موزعة بين فحوصات الطب العام،والتي استفاد منها 240 شخصا، وكذا الطب الخاص والمتمثلة في طب القلب والشرايين وطب الأطفال وطب العيون وطب الأسنان.
كما استفادت أزيد من 32 سيدة من خدمات الكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم، و140 شخصا من الكشف عن داء الضغط والسكري.
وتأتي هذه القافلة الطبية المتعددة الاختصاصات التي نظمتها مندوبية وزارة الصحة بإقليم بولمان بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة والسلطات الإقليمية والمحلية وكذلك بعض جمعيات المجتمع المدني تنفيذا للتعليمات الملكية السامية التي ترمي إلى العناية الخاصة بالمواطنين المتضررين من موجة البرد.

الاخبار العاجلة