لقاء وطني حول تقنين مهنة الوكيل العقاري والرهانات الاقتصادية بالمغرب

لقاء وطني حول تقنين مهنة الوكيل العقاري والرهانات الاقتصادية بالمغرب

abdelaaziz620 أكتوبر 2024آخر تحديث :
لقاء وطني حول تقنين مهنة الوكيل العقاري والرهانات الاقتصادية بالمغرب

تحث إشراف وزارة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان و سياسة المدينة

تنظم جمعية الإخلاص للوسيط و الوكيل العقاري بسطات لقاء وطنيا تواصليا لجمعيات الوكلاء و الوسطاء العقاريين بالمغرب تحث شعار ” نحو تقنين مهنة الوكيل العقاري و الرهانات الاقتصادية و الأمنية بالمغرب” ، و ذلك يوم الخميس 24 أكتوبر 2024 بغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بسطات .

و يعتبر هذا اللقاء التواصلي الذي تشرف عليه وزارة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان و سياسة المدينة ، فرصة سانحة لتدارس مجموعة من المشاكل التي لازال يتخبط فيها الوسيط و الوكيل العقاري ، مع مطالبة الأمانة العامة للحكومة بضرورة المصادقة على مشروع القانون 17/36 الذي تمت إحالته عليها بتاريخ 09/03/2016 و إخراجه إلى حيز الوجود في أقرب الآجال ، خاصة أن مجموعة من الجمعيات المهنية سبق أن تقدمت بعدة مشاريع و مقترحات و خاضت العديد من المحطات النضالية بهذا الخصوص لأزيد من عشرين سنة.

و يسعى المنظمون من خلال هذا اللقاء إلى ضرورة لفت الانتباه بغية تنظيم مهنة الوكيل العقاري و النهوض بها للاضطلاع بأدوارها الاقتصادية و الاجتماعية باعتبارها من المهن ذات الأهمية الكبرى في مجال التداولات العقارية ، و مطالبة الحكومة المغربية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتقنينها وفقا للتوجيهات الملكية السامية.

و سيعرف هذا اللقاء الوطني التواصلي حضور كل من ممثل وزارة الإسكان و مندوبها بسطات ، و مديرة غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بذات المدينة ، علاوة على أحد البرلمانيين و المستشار و الخبير القانوني الدكتور جمال معتوق.

كما سيشهد اللقاء مداخلات لممثلي الجمعيات التي تشتغل في المجال ، بالإضافة لتكريم بعض المهنيين و توزيع شواهد على المشاركين.

و يعد هذا البلاغ بمثابة دعوة لكافة المنابر الإعلامية المحلية و الوطنية للحضور و تغطية فعاليات هذا اليوم التواصلي .


اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

الاخبار العاجلة

اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading