بوجدور .. حصيلة أوراش على إمتداد الأيام المخلدة لذكرى الخامسة والعشرين لتربع عاهل البلاد جلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين

abdelaaziz65 أغسطس 2024آخر تحديث :
بوجدور .. حصيلة أوراش على إمتداد الأيام المخلدة لذكرى الخامسة والعشرين لتربع عاهل البلاد جلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين

ترأس السيد براهيم بن براهيم عامل صاحب الجلالة على إقليم بوجدور الى جانب السادة النواب والسيد المستشار بقبة البرلمان والسادة رؤساء الجماعات الحضرية الإقليمية، والجماعية، والقروية والسادة المنتخبين في الهيئات المهنية ،وشخصيات عسكرية ورجال السلط، ورؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات المدنية، إلى جانب شخصيات مدنية،من تدشين أوراش وافتتاح مشاريع تنموية إستكملت الانجاز، منشئات طبية، وثقافية، وتربوية ، سهر السيد العامل بشكل ميداني وشخصي على مراحلها ومراحل إنجازها وإتمامها بتفاصيلها وجزئياتها الكبيرة والصغيرة .

 

صورة نمطية تعهد السيد العامل عليها في كل المناسبات والاعياد الوطنية مبرهنا عن الروح الوطنية والمسؤلية والتي تشبع بها فكر السيد العامل الرجل الاجتماعي المتواضع والذي يستمع الى كل شادة وفادة حسب التعبير الدارج .

 

مناسبة وطنية تخلد ذكرى غالية بدأها السيد العامل بحفل الانصات للخطاب الملكي السامي والذي وجهه صاحب الجلالة الى الشعب المغربي والذي كان بجملته يرمز الى الحفاظ على الماء كضرورة في الحياة وتجاه سياسة مائية حرصا على الحفاظ على هذه الثروة .

 

كم ترأس السيد العامل في صبيحة يوم العيد العرش حفل استقبال على شرف رفع وتحية العلم الوطني الذي نعتبره مفخرة وطنية روحية .

 

أنشطة مهمة ومتميزة تخللتها إفتتاح مجموعة من المشاريع مثل قاعة وسائطية متعددة التخصصات إذ تعتبر مفخرة لمدينة بوجدور وللاقاليم الجنوبية عامة ورش كبير ينضم للأسرة الثقافية على غرار المكتبة الوسائطية الكبيرة في مدينة العيون .

 

ملحمة وطنية كبيرة يترأس فعالياتها السيد العامل الى جانب الوفد المرافق له وستتعز بحول الله من الرفع بالعرض التربوي على غرار تدشين مراكز تربوية والتعليم الاولي ومؤسسات تربوية وكذلك تعزيز العرض الصحي من خلال المستشفى الكبير وذلك بتوافر الجهود وخدمة التنمية في الاقليم وتوسيع فرص الاستثمار وخدمة المرافق العامة والتنمية البشرية بمفهومها الشمولي .

_بقلم :لحبيب يارة

_خريج جامعة محمد الخامس أگدال \الرباط

_بوجدور فندق طيبة :04/08/2024

الاخبار العاجلة