ماستر الطلبيات العمومية بسطات ينظم يوما تكوينيا حول الجوانب العملية والتطبيقية للصفقات العمومية

voltus31 مايو 2024آخر تحديث :
ماستر الطلبيات العمومية بسطات ينظم يوما تكوينيا حول الجوانب العملية والتطبيقية للصفقات العمومية

نظم ماستر التدبير الإداري والمالي للطلبيات العمومية بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات التابعة لجامعة الحسن الأول، طيلة يومه الخميس30ماي 2024 لفائدة طلبة الفوجين الاول والثاني يوما تكوينيا حول الجوانب العملية والتطبيقية للصفقات العمومية أطره الخبير والمستشار في الصفقات العمومية الدكتور ياسين نجاحي .

ويدخل اليوم التكويني الذي احتضنه مدرج ابن خلدن بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات في إطار الأنشطة التكوينية التي دأب على تنظيمها ماستر التدبير الإداري والمالي للطلبيات العمومية. وقد حضر هذا اليوم التكويني ثلة من الأساتذة الباحثين وطلبة سلك الدكتوراه والطلبة الباحثين بسلك الماستر وخبراء وممارسين في مجال الصفقات العمومية.

افتتح اليوم التكويني بكلمة افتتاحية للمنسق البيداغوجي لماستر التدبير الإداري والمالي للطلبيات العمومية الدكتور عبد الكريم النوحي حيث تطرق في كلمته إلى أهمية اللقاء العلمي المنظم وراهنيته على المستوى الأكاديمي بالنسبة للطلبة الباحثين على وجه الخصوص والفاعلين في مجال الصفقات العمومية عموما.

وقد عرف اللقاء العلمي تقديم عرض من قبل الدكتور ياسين نجاحي تطرق فيه إلى أهم المستجدات التي جاء بها المرسوم رقم 2.22.431 الصادر بتاريخ 8 مارس 2023 والمتعلق بالصفقات العمومية وإكراهات تنزيله والإشكالات المتعلقة بتتبع الصفقات العمومية ونزع الصفة المادية عن مساطر إبرامها ليختتم عرضه بمحور حول نجاعة المؤسسات الرقابية.

وقد تميز اللقاء العلمي بمداخلات وتساؤلات للطلبة الباحثين في إطار المناقشة العامة تمحورت حول الإشكالات العملية التي يواجهها تنزيل مرسوم 8 مارس 2023 المتعلق بالصفقات العمومية والتي تفاعل معها الأستاذ المكون الدكتور ياسين نجاحي.

ليختتم اليوم التكويني بكلمة شكر للمنسق البيداغوجي للدكتور ياسين نجاحي ولكل المساهمين في إنجاح هذا اللقاء العلمي في مقدمتهم عميدة كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات.

الاخبار العاجلة