فضيحة رئيس المجلس الجماعي للفقيه بنصالح يستدعي مصوري الأعراس لحضور ندوة صحفية وحزب يساري يتحالف مع رموز الفساد 

voltus9 مايو 2024آخر تحديث :
فضيحة رئيس المجلس الجماعي للفقيه بنصالح يستدعي مصوري الأعراس لحضور ندوة صحفية وحزب يساري يتحالف مع رموز الفساد 

الفقيه بن صالح النهار نيوز المغربية 

 

في سابقة تخدش  المجال الصحافي والسياسي بالمغرب عقد  رئيس المجلس الجماعي لمدينة الفقيه بنصالح مساء أمس الأربعاء 8 ماي 2024 ،  ندوة صحفية بمقر البلدية ،  حضرها  بعض مصوري الأعراس والحفلات منتحلي صفة مهنة الصحافة    ، بينهم  من يمهتن التصوير في حدائق وشوارع وأزقة المدينة وهم يجرون الدواب والجمال وغيرها من الحيوانات قصد إلتقاط صور للراغبين على مثنها مقابل 5 دراهم ، علما أن هؤلاء مصوري الأعراس والشوارع  لا علاقة لهم بمهنة الصحافة ، تم استدعائهم من قبل رئيس المجلس الجماعي  للقاء الصحافي قصد ملء فضيحة فراغ قاعة الإجتماعات التي كان ينعقد فيها هذا اللقاء .

ومن غرائب فضائح هذا اللقاء  أيضا  حضور بعض أعضاء المجلس الجماعي ينتمون إلى أحزاب يسارية كانت بالأمس القريب تطالب بمقاطعة الانتخابات واليوم تحالفت مع رموز الفساد و تجلس  على الكرسي بجانب مستشارين جماعيين كانوا الدراع الأيمن للمعتقل محمد مبدع، بل الأغرب من هذا أن هذه الأحزاب اليسارية كانت تصدر بيانات وبلاغات إبان الحملات الإنتخابية تستنكر فيها توزيع المال الحرام على  الناخبين  من قبل من يجلسون اليوم بجانبهم  ويلتقطون  صورا تذكارية معهم . هذا بالإضافة  أن هناك حزب سياسي يساري داخل المجلس الجماعي  بدأ  يستغل  العمل السياسي إلى مصعد لقطف الامتيازات وخدمة الأغراض  والنقابات التابعة لها .

وبدلًا من أن يسارع هذا الحزب اليساري  إلى  المطالبة بفتح تحقيق داخلي حول مجموعة من الملفات الساخنة المشبوهة لتحديد المسؤوليّات واتخاذ ما يلزم من قرارات، اتّجه إلى التحالف مع رموز الفساد وإلتقاط صورا تذكارية معهم .

إن مدينة الفقيه بن صالح  أمام انحدار غير مسبوق، ينذر بخراب عام. فاجميع الأحزاب السياسية التي كانت تنادي بمحاربة الفساد تسلمت اليوم  بدورها مشعل  مستنقع الفساد للوصول إلى مصالحها الشخصية ومصالح نقاباتها، فكيف لها أن تدير دفة الفقيه بن صالح ؟ وهذه حقيقة، تضع الفقيه بن صالح  في أزمة حقيقية.

 

الاخبار العاجلة