الجمع العام لتعاونية أسماك السلام للصيد التقليدي يجدد الثقة في السيد.: ” عزيز مطيع ” لمواصلة قيادة المكتب المسير

voltus29 مارس 2024آخر تحديث :
الجمع العام لتعاونية أسماك السلام للصيد التقليدي يجدد الثقة في السيد.: ” عزيز مطيع ” لمواصلة قيادة المكتب المسير

بحضور المندوب الجهوي لمكتب تنمية التعاون لجهة العيون الساقية الحمراء وممثل السلطات المحلية ومدير الفضاء الجمعوي وفعاليات حقوقية وإعلامية جهوية و وطنية ودولية ، جدد منخرطو ومنتسبو تعاونية أسماك السلام للصيد التقليدي مساء اليوم الجمعة 29 – 3 – 2024 ، ثقتهم في السيد : ” عزيز مطيع ” رئيسا للتعاونية، وذلك ضمن اشغال الجمع العام السنوي 2022 – 2023 ، الذي إحتضن أشغاله قاعة الاجتماعات بالمركز الفضاء الجمعوي بمدينة طرفاية ..
وجاء تجديد الثقة بعد تجديد ثلث أعضاء المكتب المسير ، والتي سبقتها المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي هذا الآخير الذي سجل 21 مليون سنتيم كفائض في حساب التعاونية، حيث تم تجديد الثقة في الرئيس السابق ، تثمينا لما وصفه المتعاونون المشاركون في اللقاء بالمجهودات الجبارة، التي يبدلها المكتب طيلة ولايته السابقة، في تطوير قطاع الصيد التقليدي بالمنطقة، مع الترافع لدى الجهات المختصة، من أجل تأهيل جديد لمرفأ ميناء طرفاية وتنقيته من الاوحال والنفايات ومحاربة الرمال بالحوض المائي ، لضمان مرافق بنيوية تساعد على أداء القطاع. فيما تم تسليط الضوء على مجموعة من التحديات التي تواجه قطاع الصيد بالمنطقة ضمن أشغال اللقاء.
ونوه رئيس التعاونية السيد : ” عزيز مطيع ” في تصريح لجريدة النهار نيوز المغربية ، بالثقة التي وضعها فيه الجمع العام، مؤكدا في ذات السياق أن هذا تكليف ومسؤولية، أكثر منه تشريف. كما اكد في ذات السياق عزم المكتب المسير مواصلة الترافع حتى تستجيب الجهات الوصية لتطلعات الفاعلين المهنيين المحلين، وتساير التطور الذي يعرفه قطاع الصيد على المستوى المحلي. هذا وأكد الرئيس أن هذه الآخيرة ستعمل أيضا على تنويع مداخيلها من خلال الإستثمار في مشاريع اخرى مدرة للدخل .
وتعد تعاونية اسماك السلام للصيد التقليدي من التعاونيات النشيطة، على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء في قطاع الصيد، حيث تدبّر مايفوق 70 قاربا للصيد التقليدي تنشط بالاقليم . فيما تعرف السواحل الاطلسية الإقليمية بتنوعها الإيكولوجي، وفرة الأسماك القشرية والرخوية.

مراسلة : عزيز اليوبي

الاخبار العاجلة