ماذا يجري ويروج بجهة بني ملال خنيفرة وهيئة حقوقية تدخل على الخط

voltus13 يناير 2024آخر تحديث :
ماذا يجري ويروج بجهة بني ملال خنيفرة وهيئة حقوقية تدخل على الخط

النهار نيوز المغربية

 

 

تشهد جهة بني ملال خنيفرة

حالة من الاستياء والقلق بعد كشف فضيحة تضخيم نفقات متحف جيوبارك بإقليم أزيلال. يعتبر المتحف واحدًا من أبرز الوجهات السياحية في المنطقة، حيث يضم مجموعة قيمة من المنحوتات والمجموعات الأثرية التي تم جمعها على مر العصور.

 

ومع غلق أبواب المتحف أمام وسائل الإعلام، بدأت المخاوف تتزايد حول مصداقية تلك المجموعات الأثرية ومدى استحقاقها للأموال الهائلة التي صرفت عليها من دافعي الضرائب. ومن المعروف أن المتاحف بالمغرب هي حافظات للتاريخ والثقافة، وتعتبر تلك القطع الأثرية جواهر تحكي قصصًا عن الحضارات القديمة والتراث الغني للبلاد.

 

 

لهذا، فإن المرصد الوطني لتخليق الحياة العامة ومحاربة الفساد قد طالب بفتح تحقيق واسع وشفاف لكشف الحقيقة ورفع اللبس عن هذا الملف الحساس. كما يجب أن يتم التحقيق بموجب القوانين والمعايير الدولية المتعارف عليها، وضمان مشاركة المؤسسات القضائية المستقلة في هذه العملية.

 

إن الشفافية ومكافحة الفساد هما أساس بناء دولة قوية ومزدهرة. يجب أن تكون الأموال العامة محمية ومستخدمة بشكل صحيح لخدمة المجتمع. وفي حالة تأكد التلاعب بالأموال العامة في متحف جيوبارك، يجب أن يتم محاسبة المسؤولين عن هذه الفضيحة وتطبيق العقوبات المناسبة.

الاخبار العاجلة