بووانو: “إسرائيل” إلى زوال وفلسطين ستظل حاضرة في قلوب المغاربة

voltus16 مايو 2023آخر تحديث :
بووانو: “إسرائيل” إلى زوال وفلسطين ستظل حاضرة في قلوب المغاربة

 

دعا عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية، إلى تعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني، وتطوير آليات دعمه واسناده، في مواجهة عمليات التهجير والتقتيل التي يتعرض لها منذ 75 سنة.

وقال بووانو في كلمة افتتح بها الاجتماع الأسبوعي للمجموعة، المنعقد بمقر الحزب بالرباط، صباح الاثنين 15 ماي 2023، إن ذكرى النكبة التي تصادف 15 ماي من كل سنة، تعد مناسبة للتذكير بمعاناة الشعب الفلسطيني المتواصلة مع كيان غاصب أسس دولته على قتل الأبرياء وتهجيرهم من أراضيهم، مشيرا إلى أن التاريخ لن يمحو الجرائم والمجازر التي ارتكبها الكيان الصهيوني في حق الفلسطينيين.

وأوضح رئيس المجموعة، أن القضية الفلسطينية تعرف خلال هذه المرحلة تطورات كثيرة، لكن تبقى أهمها هي أن المقاومة فرضت نفسها كطرف رئيسي في أي معادلة، مبينا أن هذه المكانة التي باتت تتمتع بها المقاومة، هي التي ترغم الكيان الصهيوني على توقيع اتفاقيات الهدنة، خوفا من اتساع دائرة استهدافها لمواقعه ومصالحه.

واعتبر بووانو أن حكومة الكيان يسيرها متطرفون، يتباهون بقتل الفلسطينيين، وسلبهم أراضيهم وتهجيرهم منها، مبرزا أن هذا الكيان لا يستفيد من الدروس، ويصر على تكرار نفس أخطائه وجرائمه، وهو ما لا يجعله أهلا لأي اتفاق.

وأكد رئيس المجموعة أن القضية الفلسطينية ستظل حاضرة في قلوب المغاربة، على الدوام، وأن مسألة زوال دولة إسرائيل، ستظل قناعة لدى كل المؤمنين بحق الشعب الفلسطيني في استعادة أراضيه ومقدساته، وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

الاخبار العاجلة