مدينة انزكان و Epinay sur Seine مشروع توأمة تم تقديمه بضاحية العاصمة الفرنسية باريس.

voltus15 مايو 2023آخر تحديث :
مدينة انزكان و Epinay sur Seine مشروع توأمة تم تقديمه بضاحية العاصمة الفرنسية باريس.

 

حسن نوراليقين

احتضنت قاعة الاستقبال الكبرى بمدينة Epinay Sur Seine حفلا رسميا خاصا لتقديم مشروع التوأمة بين مديتي Epinay Sur Seine وإنزگان.
حضر هذا الحدث ممثلون من المدينتين، من الجانب الفرنسي رئيس بلدية Epinay Sur Seine السيد Hervé Chevreau ، ومن الجانب المغربي السيد رئيس المجلس الحضري لمدينة إنزگان رشيد المعيفي، إضافة الى الساكنة المحلية التي ضمت عددا كبيرا من المغاربة المقيمين في هاته المدينة وبعض الشخصيات الشخصيات السياسية.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية ألقاها السيد Hervé Chevreau رئيس بلدية EpinaysurSeine،
الذي أعرب عن سعادته وشرفه بالمشاركة في مثل هذا المشروع الهام لمدينته. كما شدد على أهمية الصداقة بين المدينتين والتعاون من أجل رفاهية مواطنيهم، مذكراً أيضاً بالمدن الأخرى في العالم التي توأمت مع مدينته.
لقد بدأ هذا التعاون يضيف السيد العمدة في عام 2018 عندما زار المكان بصحبة بعض المسؤولين، وبسبب الوضع الصحي تم الاستمرار بالتعاون عن بعد، واليوم تم عقد لقاء حضوري.
بعد ذلك ألقى رئيس المجلس الحضري لمدينة إنزگان كلمته باللغة العربية لقت استحسانا من البعض في احترام الدستور المغربي ، شاكراً بلدية Epinay Sur Seine على حسن الاستقبال وخاصة السيد رئيس البلدية على التعاون في مشروع التوأمة. وأعرب عن شرفه بأن يكون بين الجالية المغربية وخاصةً الجالية المنحدرة من منطقة سوس ماسة. يؤكد السيد رئيس المجلس الحضري أن هذا المشروع يمثل فرصة فريدة لتعزيز الروابط بين المدينتين ومشاركة الخبرات والثقافات.
ممثلي المدينتين قدموا المشروع بشكل موجز حيث شرحوا أهدافه التي يجب أن تتضمن عادة تعزيز التبادل الثقافي وتحسين التعليم، وتنظيم الفعاليات الرياضية والثقافية المشتركة، والتعاون في المجال الاقتصادي.

بعد التناوب على اخد الكلمات، دُعي الضيوف لحضور حفل استقبال، الذي أقيم من قِبل مدينة EpinaySurSeine.
كانت هذه فرصة لممثلي المدينتين والضيوف لمناقشة تفاصيل المشروع بشكل أكثر تفصيلاً وتعزيز روابط الصداقة بينهم.

بشكل عام، كان حفل تقديم مشروع التوأمة بين Epinay sur Seine وإنزكان ناجحًا بشكل كبير. لقد سمح للمدينتين بالاحتفال بصداقتهما في أفق تعزيز تعاونهما من أجل رفاهية مواطنيهما.
هذه المبادرة هي مثال حي على كيفية إمكانية العمل معًا لتعزيز السلام والتفاهم والصداقة بين الثقافات.

الاخبار العاجلة