رئيس جنوب إفريقيا رامافوزا  الهيدروجين الأخضر  عامل حاسم لانتقال طاقي عادل

voltus30 نوفمبر 2022آخر تحديث :
رئيس جنوب إفريقيا رامافوزا  الهيدروجين الأخضر  عامل حاسم لانتقال طاقي عادل

اعتبر رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا يوم امس الثلاثاء أن الهيدروجين الأخضر يعد عاملا رئيسيا في استراتيجية الاستثمار في جنوب إفريقيا من أجل انتقال عادل للطاقة. وأضاف رامافوز في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لقمة الهيدروجين الخضراء الإفريقية، المنعقدة في كيب تاون (1500 كيلومتر من بريتوريا) أن الإمكانات “الضخمة” التي تتوفر عليها بلاده تؤهلها للصعود كفاعل مهم في سلسلة قيمة الهيدروجين الأخضر .
وقال “نحن مصممون على الاستفادة الكاملة من مواردنا الهامة لمواجهة تحديات تغير المناخ وتحقيق انتقال عادل يعود بالنفع على جميع شعوبنا”.
وأوضح أن الطلب العالمي على منتجات الهيدروجين الأخضر والمواد القائمة على الهيدروجين الأخضر ، مثل الأمونيا ووقود الطائرات الصناعي ، يتزايد بشكل كبير ، مشيرا إلى أن ذلك يمثل فرصة فريدة للدول الإفريقية لتطوير الطاقات المتجددة وتحفيز التصنيع.
وأشار في الوقت ذاته إلى أن هذا الطلب سيساهم في خلق فرص عمل  وجذب الاستثمار ، وتعزيز تنمية المناطق القروية ، وبالتالي دعم الانتقال العادل من الوقود الأحفوري.
وذكر رئيس الدولة بأن الحكومة وضعت مؤخرا خطة استثمار لانتقال عادل للطاقة كأساس لمجتمع منخفض الكربون وقادر على التكيف مع تغير المناخ  ووفقا للخطة ، ستحتاج جنوب إفريقيا إلى ما يقرب من 98 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة للتمكن من انتقال عادل وتحقيق أهدافها الطموحة لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

الاخبار العاجلة