سبت الكردان … دار الشباب تحتفي بعيد المسيرة الخضراء

voltus8 نوفمبر 2022آخر تحديث :
سبت الكردان … دار الشباب تحتفي بعيد المسيرة الخضراء

# سبت الكردان _ دار الشباب#

في اطار الاحتفال بالدكرى 47 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة نظمت الجمعية المغربية لتربية الشبيبة AMEJ فرع الكردان و جمعية طريق النجاح للثقافة والابداع الكردان و بتنسيق مع مؤسسة دار الشباب الكردان صبحية تربوية يوم الأحد 6 نونبر 2022 بدار الشباب لفائدة الأطفال احتفالا بهاته الذكرى العزيزة عل قلوب المغاربة تخلتها مجموعة من الانشطة ابتداءا من تجسيد روح المسيرة انطلاقا من الداخلة 2 صوب دار الشباب في صورة معبرة بالاعلام الوطنية و الاغاني الوطنية الخالدة.لتلتحق المسيرة الأطر التربوية بدار الشباب.
ردد الاطفال بعدها النشيد الوطني و قسم المسيرة في جو حماسي يغلب عليه اللونين الأحمر و الأخضر لوني العلم الوطني،ليكون الاطفال مع موعد مع عرض بعنوان المسيرة الخضراء سرد خلالها الاطار يونس ابركوك لمراحل المسيرة و أهم محطاتها بعدها تم التطرق الى فلم وثائقي حول الملحمة الوطنية.
لتكون المفاجئة بعدها بشهادة حية من طرف السيد محمد لعرج أحد المشاركين في المسيرة سرد خلالها لتجربته و أهم المحطات التي بقيت عالقة في مدكرته و تلقى العديد من التساؤلات من طرف أطفال و شباب الصبحية خيم عيها جو الاحترام و الشغف لمعرفة أكبر لجزئيات المسيرة.
لينقسم بعدها الأطفال لورشات عديدة كالرسم و الكاريوكي و الرقص و الأنشودة النشاط خضره 172 طفل و طفلة و أطره 49 إطار تربوي.
و في الختام عبر الأطفال و أوليائهم عن رضاهم حول الصبحية شاكرين فيها المؤطرين و الجمعيات المشاركة في النشاط لتعطى فيها بعدها الكلمة للأطر التربوية قصد تقييم النشاط و الوقوف على نقاط القوة و نقاط ضعف النشاط.

الاخبار العاجلة