توزيع 13 حافلة للنقل المدرسي لفائدة مجموعة من الجماعات الترابية بأزيلال

voltus13 أكتوبر 2022آخر تحديث :
توزيع 13 حافلة للنقل المدرسي لفائدة مجموعة من الجماعات الترابية بأزيلال

 

جرى أمس الأربعاء، توزيع 13 حافلة للنقل المدرسي بقيمة تفوق 4.6 مليون درهم، لفائدة مجموعة من الجماعات القروية بإقليم أزيلال ، وذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتم اقتناء هذه الحافلات المدرسية في إطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة برسم سنة 2022 وترأس حفل تسليم مفاتيح حافلات النقل المدرسي عامل إقليم أزيلال محمد العطفاوي، وذلك عقب اجتماع للجنة الإقليمية للتنمية البشرية  واستفاد من هذه المبادرة جماعات طانانت، وبني حسان، وآيت بو أولي، وتامدا نومرسيد، وأجودي نلخير، وآيت أومديس، وتيديلي فطواكة، وتاغليفت، وسيدي يعقوب، وآيت ماجدن، وعواولة، وسيدي بولخلف.

ويندرج اقتناء هذه الحافلات الخاصة بالنقل المدرسي، في إطار الجهود المبذولة من طرف المبادرة الوطنية في مجال محاربة الهدر المدرسي وتحسين شروط تمدرس التلاميذ بالوسط القروي. ويعد النقل المدرسي إحدى الرافعات التي تقوم عليها خدمات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل الحد من ظاهرة الهدر المدرسي وتسهيل ولوج التلاميذ للتعليم في هذا الإقليم الجبلي.

وتسعى المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، عبر توفير خدمة النقل المدرسي لفائدة تلاميذ المناطق القروية، إلى تسهيل الولوج إلى المؤسسات التعليمية، ومكافحة الهدر المدرسي، والنهوض بالتمدرس، وتحسين شروط تمدرس التلاميذ لاسيما الفتيات.

الاخبار العاجلة