حزب مؤيد لقيس سعيّد يرضخ للابتزاز الجزائري و يستقبل مستشارة زعيم البوليساريو بتونس

voltus3 أكتوبر 2022آخر تحديث :
حزب مؤيد لقيس سعيّد يرضخ للابتزاز الجزائري و يستقبل مستشارة زعيم البوليساريو بتونس

مازالت الحكومة التونسية بقيادة قيس سعيد ترضخ للابتزاز الجزائري وتضاعف من المواقف والتصرفات السلبية
لتوظيف اطروحات النظام العسكري بالوكالة تجاه المملكة المغربية ومصالحها العليا” لإرضاء رغبات تبون للحصول على دعم مالي من أموال الشعب الجزائري للخروج الآمن من الأزمة السياسية والاقتصادية والمعيشية والمالية التي تعيشها تونس، بقيادة قيس سعيد خاصة مع استفحال البطالة .
استقبل رئيس حزب تونسي مؤيد للرئيس قيس سعيد النانة الرشيد مستشارة زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، مؤكدا دعم حزبه لحق الشعب الصحراوي في “تقرير المصير”.
و نشرت “وكالة الأنباء الصحراوية” الناطقة باسم البوليساريو صورا للأمين العام لحركة “تونس إلى الأمام”، عبيد البريكي، خلال استقباله، السبت، لمستشارة غالي النانة لبات الرشيد، حيث أشارت إلى البريكي بأنه أكد “دعم حزبه للشعب الصحراوي وقضيته العادلة، وحقه المشروع في الحرية وتقرير المصير”.
وأكدت الوكالة أن اللقاء “تمحور حول موقف حركة تونس إلى الأمام الداعم للقضية الصحراوية ولحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وهو الحق القانوني الذي لا يسقط بالتقادم. وعبر البريكي عن متابعته لتطورات القضية الصحراوية في ظل تغييرات إقليمية ودولية بالغة الصعوبة”.
ويأتي اللقاء بعد أيام من انسحاب وفد مغربي من مؤتمر دولي للمناخ عُقد في مدينة “نابل” التونسية بسبب مشاركة مسؤولين في جبهة البوليساريو فيه.
وكان الرئيس قيس سعيد استقبل زعيم البوليساريو إبراهيم غالي على هامش قمة طوكيو لتنمية إفريقيا (تيكاد 8)، وهو ما دفع المغرب لاستدعاء سفيره في تونس قبل أن ترد تونس بخطوة مماثلة، فيما فشلت جهود الوساطة التي قامت بها الجامعة العربية لتجاوز الأزمة الدبلوماسية بين الطرفين.

الاخبار العاجلة