رسالة مفتوحة إلى المدير العام للمضايف بالربط

voltus20 سبتمبر 2022آخر تحديث :
رسالة مفتوحة إلى المدير العام للمضايف بالربط

 

رفع نقابة عمال وأطر المركب السياحي كيمادو، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، رسالة مفتوحة يطالبون فيها المدير العام لشركة مضايف التدخل العاجل من أجل الوضع المقلق الذي يعيشه عمال ومستخدمي الفندق، جراء التصرفات و الممارسات التي يقوم بها المسؤول الإداري و المالي بنفس المؤسسة.
وقد أضاف أحد أعضاء المكتب النقابي في تصريح الأخبار نيوز المغربية أن المسؤول الإداري المالي يصدر أوامر لبعض العمال للقيام بأعمال لا أخلاقية كالوشاية، والتي من شأنها أن تخلق فتنة بين العمال، علاوة على التهديد بالطرد في حالة الرفض.
وشدد المسؤول النقابي ذاته على أن المسؤول الإداري والمالي يستهدف أعضاء المكتب النقابي ووضعهم تحت الضغوطات. ويرفض الحوار مع النقابة الاكثر تمثيلية، من أجل مناقشة الملف المطلبي، بذريعة أنه غير مسؤول عن الفندق بينما يأمر و يتخد قرارات تخص الفندق و مستخدميه.
وفي السياق ذاته فإن المسؤول هو الذي يتخذ القرارات العشوائية في أوقات غير مناسبة. ممل يخلق البلبلة بين المستخدمين، وذلك للاستفراد ببعض المستضعفين وزرع الغل و الحقد ما بين النقابيين و غير النقابيين. والاستيراد بعملية تقسيم الغلاف المالي للزيادة السنوية، ورفضه تكوين لجنة تسهر على حسن تقسيم هذا الغلاف بطريقة منصفة وعادلة و نزيهة، كما تم الإتفاق عليه مع السيد المدير السابق في الغلاف المالي الأخير.
يقول أحدهم بأن المسؤول جعل الفندق يعيش في وضعية غير مستقرة منذ بداية موسم الصيف.
وفي الاخر ومن أجل تفادي لأي احتقان و حرصا على السلم الاجتماعي و الحفاظ على مصلحة المؤسسة، فإنهم يطالبون المدير العام لشركة المضايف التدخل لإيجاد حلول جذرية لمثل هذه الممارسات قبل تفاقم الوضع.
مكتب النقابي

الاخبار العاجلة