توقيف 180 مهاجرا سريا خلال محاولة الهجرة غير النظامية شرق المكسيك

voltus7 سبتمبر 2022آخر تحديث :
توقيف 180 مهاجرا سريا خلال محاولة الهجرة غير النظامية شرق المكسيك

 

تمكنت السلطات المكسيكية، أمس الثلاثاء، من توقيف 180 مهاجرا غير نظامي شرق المكسيك، خلال محاولة الهجرة غير النظامية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر المعهد المكسيكي للهجرة، في بيان، أن عناصر الحرس الوطني تمكنت من توقيف حافلتين تقلان 180 مهاجرا غير نظامي معظمهم من أمريكا الوسطى، ومن بينهم قاصر، في بداية الطريق السريع المؤدي إلى ولاية فيراكروز، كانتا في طريقهما إلى الحدود المكسيكية الأمريكية.

وأوضح المعهد أن الحرس الوطني اعتقل على الفور ثلاثة أشخاص يشتبه في تنظيمهم لمحاولة الهجرة غير النظامية هاته، كما قام بمصادرة سيارتين ومقطورتين وأسلحة نارية كانت بحوزتهم.

وتأتي هذه العملية بعد أيام قليلة من مصرع تسعة مهاجرين أثناء محاولتهم عبور نهر ريو غراندي الحدودي إلى الولايات المتحدة بالقرب من إيغل باس بولاية تكساس.

ويفر الآلاف من دول أمريكا الوسطى وكوبا وهايتي وفنزويلا في محاولة للوصول إلى الولايات المتحدة، بحثا عن حياة أفضل، بينما يلتمس الكثيرون اللجوء والحماية في المكسيك.

وعرضت الحكومة المكسيكية، منذ بداية العام، تأشيرات إنسانية للمهاجرين غير النظاميين حتى يتمكنوا من البقاء والعمل في البلاد بطريقة قانونية.

 

الاخبار العاجلة