جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة الداخلة وادي الذهب تدين استقبال الرئيس التونسي لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية

voltus29 أغسطس 2022آخر تحديث :
جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة الداخلة وادي الذهب تدين استقبال الرئيس التونسي لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية

إعتبر الشاب الصحراوي أحمد الصلاي رئيس الجمعية المتقدمة والحكم الذاتي   الخطوة العدائية التي أقدم عليها الرئيس التونسي قيس سعيد من خلال استقباله لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية.

وأكد الرئيس  احمد الصلاي لجريدة النهار نيوز من خلال مكالة هاتفية  بإن الجمعية تستنكر هذا الفعل باعتباره تصرف مرفوض و غير معمول به واستفزاز صريح تجاه المملكة المغربية في تناقض صارخ مع جودة العلاقات الثنائية بين الشعبين من حسن العلاقات والجوار .
وبالتالي فالجمعية أخدت بعين الاعتبار و القرارات السامية على الوقوف  دائما مع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة و تجديد الاعتزاز بما تحقق من إنجازات ومشاريع مهمو غير مسبوقة لصالح القضية الوطنية، و وقوفها المتصدي و المستمر على كل الأفعال التي تمس سيادة المغرب وتهدد مصالحه العليا .

وتعتبر الجمعة هذه الخطوة تطورا خطيرا في تناقض صارخ مع جودة العلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين و موقفا معاديا منحازا ضد قواعد حسن الجوار والشراكة.
وفي الأخير أكد احمد الصلاي دعمه الدائم لموقف  الدولة المغربية   في قرار استدعاء سفير المغرب بتونس السيد حسن طارق و مساندتها لكل جهود المملكة التي حققت في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في الانجازات الدبلوماسية الهائلة و في تصديها لكل المؤامرات التي تستهدف التشويش على جل النجاحات التي حققتها بلادنا وبالخصوص على مستوى الاقاليم الجنوبية بالصحراء المغربية .

الاخبار العاجلة