وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تلح على تلقي الجرعة المعززة بشكل عاجل

voltus6 يوليو 2022آخر تحديث :
وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تلح على تلقي الجرعة المعززة بشكل عاجل

 

أفاد المرابط، خلال التصريح الشهري المتعلق بالحالة الوبائية لكوفيد-19 ببلادنا للفترة الممتدة من 8 يونيو الى 04 يوليوز 2022.ان وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تهيب للمواطنين ان البلاد تشهد منذ ستة أسابيع موجة رابعة للانتشار الجماعي الواسع لفيروس SARS-CoV-2 والموجة الثانية لأومكرون.

وأفادت آخر تقارير المختبرات المرجعية الوطنية للرصد الجينومي أن المتحور الفرعي BA.5 هو السائد ب70.5 بالمئة يليه BA.2 ب 23 بالمئة فمتحورات فرعيه أخرى لأومكرون ب6 بالمئة وخلال هذه الموجة، وبعد خمسة أسابيع من الارتفاع المستمر لمعدل إيجابية التحاليل، استقر هذا المؤشر في الأسبوعين الأخيرين في 22.6 بالمئة، كما أصبح مؤشر توالد الحالات يساوي واحد. وهذا يعني احتمال بلوغنا ذروة الحالات والتعفنات الجديدة، حيث توجد جميع جهات المملكة في المستوى الأحمر المرتفع للعدوى.

وبه تهيب وتلح وزارة الصحة والحماية الاجتماعية جميع المواطنين إلى تلقي الجرعة المعززة بشكل عاجل وتدعوا كل الأشخاص الذين تفوق أعمارهم 60 سنة –على وجه الخصوص- وكذا الأشخاص البالغين 18 سنة فما فوق، والذين يعانون من أمراض مزمنة إلى أخذ جرعة تذكيرية من اللقاح ضد كوفيد-19 بعد مرور 6 أشهر من تلقي الجرعة الثالثة المعززة. كل هذا من أجل الرفع من مستوى المناعة لخفض احتمال الإصابة بالنوع الوخيم لكوفيد 19.

كما تدعو وزارة الصحة والحماية الاجتماعية كافة المواطنات والمواطنين إلى الالتزام باتخاذ الإجراءات الوقائية خلال هذه الأيام وطيلة أيام عيد الأضحى المبارك لتفادي ارتفاع أكبر للحالات. وتهيب وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض تنفسية إلى ارتداء الكمامة والتوقف عن أي نشاط مهني أو اجتماعي مع التوجه إلى المؤسسات الصحية للتشخيص وتلقي العلاج المناسب.

الاخبار العاجلة