لوقاية واحات طاطا من الحرائق.. عامل الإقليم يشرف على إطلاق برنامج تحسيسي بالجنوب الشرقي

voltus20 يونيو 2022آخر تحديث :
لوقاية واحات طاطا من الحرائق.. عامل الإقليم يشرف على إطلاق برنامج تحسيسي بالجنوب الشرقي

 

عبدالرحيم إدبلقاس – طاطا

شرعت الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان (ANDZOA)في تنظيم حملة تحسيسية وتوعوية للوقاية والسلامة من حرائق الواحات، من خلال التركيز على مختلف العوامل والأسباب الرئيسية المتسببة في ذلك.

وتندرج هذه الحملة التي نظمت بمبادرة من السيد صلاح الدين آمل عامل إقليم طاطا -تندرج- في اطار برنامج اقليمي متكامل، بغية الاستمرار في المبادرات التحسيسية حول خطورة الحرائق على مختلف واحات اقليم طاطا، بالتنسيق والتعاون مع مصالح عدد من القطاعات الحكومية.

ويهدف البرنامج إلى الحفاظ والارتقاء بالثروة الواحاتية بالجنوب الشرقي بتقديم مجموعة من النصائح والتوجيهات لتغيير السلوكيات اليومية حفاظا على الغابات والمحيط البيئي بشكل عام.

ويسعى كذلك البرنامج المنظم بشراكة مع الوكالة البلجيكية للتنمية (ENABEL) و المديرية الاقليمية للفلاحة و المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية و الوقاية المدنية و المديرية الاقليمية للمياه و الغابات والدرك الملكي ، بالجماعة الترابية لتسينت، -يسعى- للتحسيس بأهمية نظافة هذه الوحات التي تبقى مسؤولية الجميع دون استثناء.

ووضعت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات خطة لتجاوز تداعيات الحرائق التي عرفتها واحات الجنوب الشرقي في الآونة الأخيرة، والتي تنسجم مع الواقع المحلي وتنبني على منظومة حماية ذاتية وإجراءات احترازية ضد الحرائق.

الاخبار العاجلة