الفيلم الحساني “وني بيك” يفوز بجائزة السيناريو

voltus1 يونيو 2022آخر تحديث :
الفيلم الحساني “وني بيك” يفوز بجائزة السيناريو

الفيلم الحساني “وني بيك” يفوز بجائزة السيناريو في مهرجان الدراما التلفزيونية بمكناس
توج الفيلم الحساني “وني بيك”، يوم الثلاثاء، بجائزة أحسن السيناريو في مهرجان الدراما التلفزيونية بمكناس في دورته الحادية عشر المنظمة خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 31 ماي الجاري. وحاز الفيلم التلفزيوني “وني بيك” لمخرجته غزلان أسيف ومن تنفيذ شركة “الساقية برو” لصاحبها المخرج أحمد بوشلكة، على جائزة أحسن سيناريو للسيناريست عبد الإله بنهدار. ويعد هذا الشريط التلفزيوني أول عمل حساني تنتجه القناة الثانية بمشاركة ثلة من النجوم والفنانين من جنوب وشمال المملكة.
ويحكي الفيلم قصة ياسين الشاب الذي عين بعد توظيفه بمدينة العيون بإحدى الإدارات العمومية والذي أغرم بعلية الفتاة المتحدرة من أسرة محافظة، ليتفق الاثنان على الزواج غير أن عائلة علية ترفض تزويجهما. يشهد الفيلم أحداث ومواقف عديدة وصراع، قبل أن ينتهي الفيلم بانتصار الحب وعقد قران الشابين.
وشارك في الفيلم ثلة من نجوم الدراما التلفزيونية الفنانتين قبيل سكينة درابيل، نعيمة إلياس، والفنان أنس محسن، ونجوم الدراما الحسانية غالي كريميش، وتوفيق شرف الدين، وسيدي أحمد شكاف، وحمادة أملوكو، والفنانات سكينة الذهبي، ونبيهة برني، ونجاة اختيار، وميالة بوعمود، وسكينة دحادح.
وسبق أن توجت عدد من الأفلام الوثائقية التي أنتجتها شركة “الساقية برو” بجوائز بمهرجان العيون للفيلم الوثائقي حول الققافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني، ويتعلق بالأفلام الوثائقية “أم الشكاك”، و”المخيال”، و”رفيق البقاء”.
وتنافست تسعة أفلام تلفزيونية على جوائز الأفلام التلفزيونية التي بثت فيها لجنة تحكيم مكونة من المخرج المغربي محمد عبد الرحمان التاري، والسيناريست والمخرجة نعيمة زيطان، والفنان عبد الله شاكيري، ويتعلق الأمر بأفلام “إمكوسا” و”سبع ليال” و”جنتلمان” و”الغادي” و”شوك الورد”، إضافة إلى “قبل ما يفوت الفوت” و”وني بيك” و”مني منك” و”شهد”.
وحاز الفيلم التلفزيوني “شوك الورد” لمخرجه مراد الخودي على الجائزة الكبرى وجائزة أحسن إخراج وعادة جائزة أحسن ممثل للفنان حسن فولان.
وعادت الجائزة الكبرى للمسلسلات الدرامية لمسلسل “بيا ولا بيك” لمخرجه مراد الخودي، وجائزة الإخراج لعلاء أكعبون عن مسلسل “المكتوب”، وعادت جائزة أفضل سيناريو لأيوب لهنود عن سيناريو مسلسل “مول لمليح”، فيما حصل الفنان طارق البخاري على جائزة أحسن دور رجالي.
وكرم مهرجان مكناس للدراما التلفزية الفنانة فتيحة واتيلي والفنان عبد الله فركوس، لقاء عطاءاتهما الفنية، ومسيرتهما الحافلة بعدد من الأعمال المتميزة التي قدماها على مستوى التلفزيون والسينما والمسرح.
يذكر أن الدورة الحادية عشر من مهرجان مكناس للدراما التلفزية تنظم من طرف جمعية “العرض الحر”، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومجلس جهة فاس مكناس وجماعة مكناس، وبتعاون مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والقناة الثانية.

الاخبار العاجلة