الاتحاد_المحلي لنقابات العرائش مجلس نقابي استتنائي تصعيدي استعدادا لتنفيذ البرنامج النضالي

voltus9 مايو 2022آخر تحديث :
الاتحاد_المحلي لنقابات العرائش مجلس نقابي استتنائي تصعيدي استعدادا لتنفيذ البرنامج النضالي

 

عرف زوال يومه الأحد 8 ماي الجاري بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالعرائش، انعقاد المجلس النقابي الاستثنائي، وهو الجمع العام الذي حضره جميع القطاعات المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ، بما فيها القطاع العمومي والشبه عمومي والقطاع الخاص .
هذا المجلس النقابي الذي انعقد تحت اشراف الأخ عبد الخالق الحمدوشي الكاتب العام للاتحاد المحلي لنقابة العرائشUMT بمعية أعضاء المكتب المحلي ، الذي نوهوا فيه بالحوار الاجتماعي ومكسباته ، حيث عبروا عن استعدادهم لتنفيذ البرنامج النضالي الذي سطره المجلس .
وقد عبر جل المتدخلين ” مسؤولي القطاعات ” عن المشاكل والتراجعات التي يعاني منها الشغيلة سواء بسبب استغلال الباطرونا لجائحة كورونا وذلك بتراجعها عن الحقوق والمكتسبات التي حققتها الشغيلة خلال عقود من الزمن .
كما أعلن المسؤولين النقابيين تضامنهم المطلق مع الطرد الذي يتعرض له المسؤولين النقابيين بشركة تو بوربيتي بالميناء(tout poropretée) .
وللاشارة فالمجلس النقابي الاستتنائي ختم اجتماعه بقرار تنظيم وقفة احتجاجية، معلنا في ذات الوقت استعداده لتنظيم معركة قطاعية موحدة زمانيا ومكانيا تركت صلاحية الشكل وتاريخ تنظيمها لأعضاء الاتحاد المحلي .

الاخبار العاجلة