وزارة التعليم تعلن الشروع في بث دروس المراجعة والتثبيت

 

أنهت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى « علم جميع التلميذات والتلاميذ والأمهات والآباء وأولياء الأمور، أنه سيتم، ابتداء من اليوم الاثنين 13 شتنبر 2021، الشروع في بث دروس المراجعة والتثبيت بالنسبة للأسلاك التعليمية الثلاثة (الابتدائي والإعدادي والثانوي) عبر القنوات التلفزية (الثقافية) و(العيون) و(الأمازيغية) ».
وأوضح البلاغ أن بث هذه الدروس سيتم وفق البرمجة التالية: قناة (العيون)، ستعمل على بث دروس موجهة إلى تلميذات وتلاميذ المستوى التعليمي الابتدائي من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 6 مساء؛ قناة (الأمازيغية) ستخصص لبث دروس تهم المستوى التعليمي الثانوي الإعدادي من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 12 والنصف زوالا.
أما قناة (الثقافية) فستقوم ببث دروس موجهة إلى تلميذات وتلاميذ التعليم الثانوي التأهيلي من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 6 مساء، وفقا للمصدر ذاته.
وأكد البلاغ أن الوزارة ستعمل على الإعلان يوميا عن شبكة البرمجة التفصيلية لهذه الدروس الخاصة بكل قناة، وذلك من خلال بوابتها الإلكترونية الرسمية (www.men.gov.ma)، وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتجدر الإشارة أن هذه الدروس المصورة يمكن الولوج إليها عبر تطبيق الهاتف الجوال (TelmidTICE) والبوابة الإلكترونية (http://telmidTICE.men.gov.ma).

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*