جميلة المصلي والسيدة عواطف حيار رئيسة جامعة الحسن الثاني في لقاء جهوي حول: ” المقاولة النسائية وتحديات الحد من آثار جائحة كوفيد-19

6 مايو 2021آخر تحديث :
????????????????????????????????????

تترأس السيدة جميلة المصلي وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة والسيدة عواطف حيار رئيسة جامعة الحسن الثاني، لقاء جهويا حول: ” المقاولة النسائية وتحديات الحد من آثار جائحة كوفيد-19″
وتوقعان اتفاقية شراكة لإحداث الكرسي الأكاديمي “مغرب التمكين لتعزيز المساواة بين الجنسين”
بجامعة الحسن الثاني
وذلك يوم الجمعة 7 ماي 2021 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا

تترأس السيدة جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، والسيدة عواطف حيار،  رئيسة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، لقاء علميا حول موضوع: ” المقاولة النسائية وتحديات الحد من آثار جائحة كوفيد-19″ وذلك يوم الجمعة 7 ماي 2021، على الساعة العاشرة صباحا، حضوريا وعن بعد بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية-عين الشق -الدار البيضاء.
ويندرج، هذا اللقاء في إطار التفكير وتدارس آثار جائحة كوفيد-19 على المقاولة النسائية، بمساهمة أساتذة وباحثات وباحثين في المجال، وفاعلين اقتصاديين، وذلك للوقوف على التحديات واقتراح حلول لتطوير النسيج المقاولاتي النسائي، في ظل هذه الظروف وما تطرحه من رهانات وفرص وتحديات.
كما ستعرف هذه التظاهرة، توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، لإحداث الكرسي الأكاديمي “مغرب التمكين لتعزيز المساواة بين الجنسين” بجامعة الحسن الثاني، لتشجيع ودعم البحث العلمي في مجال المرأة، ونشر ثقافة المساواة والنهوض بحقوق النساء والفتيات.
ويأتي هذا اللقاء كذلك، في إطار سعي الوزارة للتعريف بجائزة “تميز للمرأة المغربية”، التي تم إطلاق دورتها السادسة لسنة 2021، والتي خصص لها موضوع “المبادرات المتميزة للتخفيف من آثار جائحة كوفيد-19 على النساء”، حيث فتح باب الترشيح أمام المشاريع المتميزة للأفراد أو المؤسسات أو الجمعيات التي ساهمت في التخفيف من الآثار الاقتصادية والاجتماعية للجائحة، ابتداء من 26 مارس وإلى غاية 10 ماي 2021.

ملحوظة: الحضور عن بعد في اللقاء العلمي سيتم عبر تقنية التناظر عن بعد عبر الرابط: (https://us02web.zoom.us/j/84793380872?pwd=WWNiNEpjbnRyNVF6RWRpUTlGVE0rZz09

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!