البيضاء: توقيف ثلاثة أشخاص والتهمة ترويج العملة الافتراضية والسرقة … التفاصيل

الإعلانات

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، مساء أمس الجمعة 05 يوليوز الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 و34 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بمحاولة الاختطاف والاحتجاز المقرونة بالسرقة، فضلا عن حيازة مبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية مجهولة المصدر.
وكانت فرقة من الشرطة القضائية قد رصدت تخطيط اثنين من بين الموقوفين لاختطاف المشتبه فيه الثالث، ثم اقتياده لمنزله بمنطقة بورنازيل بالدار البيضاء بغرض سلبه مبالغ مالية مهمة كانت بحوزته، حيث مكنت عملية ميدانية لعناصر الأمن من إجهاض هذا المخطط الإجرامي وتوقيف المشتبه فيهما أثناء شروعهما في اختطاف الضحية.
وفي المقابل مكنت عمليات التفتيش التي باشرها مصالح الأمن بمنزل الضحية من حجز علبة كرتونية تحتوي على مبلغ مالي يفوق مليوني دراهم، تشير المعطيات الأولية إلى أنها متحصلة من عمليات ترويج العملات الافتراضية “Bitcoin”، يقوم بها أحد معارفه بأوروبا، ويتكلف هو بتحصيل مقابلها المادي بالمغرب.
وقد تم وضع المشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة. وذلك لتحديد الظروف والملابسات المحيطة لهذه القضية، فضلا عن مصادر المبالغ المالية المحجوزة ومسارات ترويجها وحيازتها.

1 Comment

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 64 = 74