طارق الكناش دونكيشوت بلقصيري الذي يحارب التخلف

الإعلانات

تماما مثل فارس نبيل يمتطي طارق الكناش صهوة الفن ليحارب الجهل والتخلف . بمدينة مشرع بلقصيري على الخصوص ومنطقة الغرب على العموم.
زاده قدرته الخارقة على تحدي كل العراقيل . وإصراره على مواجهة الأفكار الجامدة بأفكار تنويرية بإمكانها أن تساهم في خلق حركة ثقافية وفنية تستجيب لطموحات شباب المنطقة .
طارق الكناش شاب ينتمي لتربة بلقصيري المعطاء
فنان متعدد فهو مسرحي سينمائي . وهو المدير الاداري والفني لجمعية اجيالكم للثقافات والفنون والتنمية التي استطاعت في وقت وجيز أن تنظم العديد من الفعاليات الفنية والثقافية وخلق مبادرات تستجيب لتطلعات الساكنة. وهو ايضاالكاتب العام الوطني للمنظمة المغربية للتربية والتخييم
ومدير مهرجان باناصا الدولي للسينما والفنون
ومنسق شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب بمشرع بلقصيري
أنتج أعمال فنية مسرحية سينمائية وغنائية .
كما شغل مديرا لمجموعة من المهرجانات الثقافية والفنية بالمغرب .
هذا التعدد جعله واحدا من الفعاليات الثقافية المبتكرة والمجددة وهو بصدد تفعيل مشروع ثقافي فني تنويري يساهم ولا شك في خلق نهضة فكرية وجمالية وتوعوية بالمدينة . يحتاج فقط القليل من الدعم والكثير … الكثير من الالتفاف والمحبة حتى يصير المستحيل حقيقة على أرض الواقع .
طارق الكناش الخلوق والذي يوثر على نفسه لا يطلب مقابلا نظير مايقوم به . فحلمه الاوحد أن تكون بلقصيري عاصمة الغرب للفن والثقافة . إنه ابن بار ويرى أنها مدينة تستحق اكثر .
حين حاز طارق الكناش على مجموعة من الجوائز وطنية ودولية في المجال السينمائي والمسرحي . كان يقول هذا التتويج هو تتويج للمدينة وأبنائها .

يمتلك ايضا في رصيده الفني رقما قياسيا باعتباره مديرا لأطول مهرجان ثقافي وفني بالمغرب 22 يوم. ألم أقل لكم إنه يمتلك قدرة خارقة تماما مثل دون كيشوت .

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 8 = 18