أربعة أشياء إذا ما توفرت لكل مواطن قراءتها وفهمها والعمل بها ستعطينا نمودج المواطن الذي نريد.

4 يونيو 2019آخر تحديث :
أربعة أشياء إذا ما توفرت لكل مواطن قراءتها وفهمها والعمل بها ستعطينا نمودج المواطن الذي نريد.

1: لا تسيء لبلدك : لا تهاجم بلدك و تسبه عبر اي وسيلة أو برامج فى بلد اخر، هذه ليست وسيلة جيدة لاظهار حبك. مثل هذا الإجراء الفاسد يتعارض مع حسن النية التي يجب أن تكون بلدك في صميم قلبك عند زيارة بلدان أخرى او حتى مقيما بها …يمكنك أن تظهر وطنيتك عبر الاندماج في الأنشطة المدنية لبلاد المهجر ، وتحمل المسؤلية، واتباع القوانين في بلدك، حتى لو كنت تختلف معها. إذا اختلفنا، لدينا مسؤولية التحدث علنا داخل البلد و مواجهة اي ظالم دون ان تسىء لوطنك فى الخارج.انت الذى يمكنه اصلاح الخطأ وليس هؤلاء خارج بلدك.

2 : كن مواطنا فاعلا: اظهر حبك لبلدك من خلال كونك جزءا من العملية السياسية. اسعى دائما لتكون بلدك أفضل للجميع! انخرط في الأنشطة الموجهة نحو رفاه وازدهار بلدك. المناقشات البيئية والسياسية والاجتماعية لا معنى لها دون العمل الصالح النافع الإيجابي. ادعمها ماليا عن طريق المشاركة في مشاريع خيرية وبيئية ودفع الضرائب وعدم التهرب. الغش في الضرائب هو بمثابة سرقة المال من داخل محفظه أمك.

3 : اختار قدوة :اختيارشخص من ابطال و عباقرة بلدك و اعتبره قدوة جيدة لك تجعلك فخور بأن يكون هذاالمكان الذي اخرج الابطال هو وطنك.كن واحدا من هؤلاء النافعين المتفوقين.

4 : احترم علم بلدك : يمكنك شراء الأعلام، والملصقات، أو أي شعارات أخرى لبلدك و ضعها في بيتك و على مكتبك و شرفتك وسيارتك حتى تتذكر ان هذا هو رمز بلدك الذى يجب ان تخلص لها وتدافع عنها وتضحي لتحافظ عليها عالية بين الامم. احترام علم بلادك ونشيدها الوطني هو احترام لها .عندما يرفع علم بلادك ويعزف نشيدها فى المحافل الدولية يقوم له الجميع احتراما لبلدك ورمزها. انك لا تأخذ بلدك معك ولكن تأخذ رمزها القومى العلم والنشيد.

من المنفى الاختياري: ابو نعمة نسيب – كريتيبا- البرازيل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!