افتتاح دوري المرحوم احبيبي محمودي بطانطان‎

15 مايو 2019آخر تحديث :
افتتاح دوري المرحوم احبيبي محمودي بطانطان‎

نظمت يوم السبت 5 رمضان 1440 الموافق 11 ماي 2019 ، جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل ، بالملعب البلدي بطانطان ، تظاهرة رياضية في كرة القدم  بطولة المرحوم الصحفي احبيبي محمودي،  بحضور رئيس جماعة لمسيد السيد براهيم الوعبان ، و المندوب الإقليمي للمقاومة و التحرير السيد بشري اكدر ، و السيد مولود مناض  النائب الأول لرئيس جماعة طانطان ، و السيد ماء العينين  اعبيد النائب الثاني لرئيس جماعة طانطان ، وعدد من المنتخبين و الفعاليات الجمعوية النسائية و الرياضية و الحقوقية و النقابية و الأطر التربوية و المواقع الإعلامية المعتمدة  و النشطاء الفسبوكيين  وقناة العيون الجهوية .

وعرف الحفل عدة أنشطة تربوية هادفة و أناشيد دينية من أداء أطفال روض النور  وتحت إشراف الأستاذة الفاضلة الهام  .

وبعد قراءة الفاتحة على المرحوم احبيبي محمودي بإشراف من السيد لحسن ادوبير إمام وخطيب مسجد الوصية  ، والدعاء له بالرحمة و المغفرة .

تعرف الحضور الكريم على مسيرته المشرّفة و مناقب وإنجازات الفقيد الصحفية و التكوينية و النضالية .
و شهد الحفل الافتتاحي تنظيم مسابقة لصالح الأطفال ، و إطلاق سرب من الحمام  ، إلى جانب تكريم الحكام. 

وقال السيد أوس رشيد رئيس  جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل أن المرحوم الصحفي احبيبي محمودي رمز مميّز يستحق التكريم ، وقد أسهم  بشرف في  تطوير المشهد الإعلامي بجهات الصحراء الثلاث و تنظيمه وتقوية قدرات منتسبيه إلى جانب  النضال إنسانيا و اجتماعياً على كل الصعد صادق العهد مُتَرَفِّعًا لحماية وتحصين المهنة والأسرة الصحافية ،  وهو الإنسان الصحفي الراقي ابن الطنطان الذي يحق لرجال الإعلام في كل مكان أن يفخروا جميعا بتاريخه وتخليد ذكراه وأطلق اسمه المبارك رحمه الله على النوادي و المؤسسات الراقية و الملتقيات الإعلامية الوطنية .

 وشهدت المقابلة الأولى في الدوري هزيمة فريق صحراء نيوز بحصة كبيرة و في أجواء رياضية رفيعة و أخوية على يد فريق فتح الحي الجديد بـ 11- 1 وسجل هداف الفريق الشاب عدنان ميس أربعة أهداف في هذه المقابلة . 

وقبل بداية البطولة  بأسبوع قامت جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل بتنظيم حملة نظافة بمحيط الملعب و صباغة واجهته و ترميم أرضيته وبات في حلة جديدة رائعة .

ويعد هذا الدوري من بين التظاهرات المهمة التي تقام  بجهة كلميم وادنون تحت إشراف رجال الإعلام حيث يعرف بمشاركة  24 فريق ( فئة الكبار – الصغار ) يتبارون على الفوز باللقب خلال الشهر الفضيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!