رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يجري سلسلة من اللقاءات بالداخلة .. التفاصيل

الإعلانات

أجرى رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، مباحثات مع مسؤولين من عدد من الدول، وذلك على هامش حضوره الجلسة الافتتاحية الرسمية لأشغال الدورة الحالية لمنتدى كرانس مانتانا، في نسخته الخامسة بمدينة الداخلة،والمنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.
وخلال استقباله الوزير الأول لجمهورية هايتي السيد جان هنري سيان JEAN HENRY CEANT، توقف السيد رئيس الحكومة عند ضرورة تعزيز التعاون جنوب-جنوب والانكباب على القضايا المشتركة في أفق تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وهايتي.
من جانبه، شدد المسؤول الهايتي على تقديره لدعم المملكة المغربية لبلاده وعلى حرصها على تقوية العلاقات الثنائية.
كما استقبل السيد رئيس الحكومة نائب رئيس غواتيمالا السيد جافيت كابريرا فرانكو JAFET CABRERA FRANCO الذي أكد على ضرورة تمتين العلاقة بين بلده والمغرب خصوصا في مجالات التربية والتعليم والبحث العلمي والأكاديمي.
من جهته، أوضح رئيس الحكومة أن المغرب يعتبر نفسه صديق دولة غواتيلاما وأنه يراهن على تعزيز التعاون الثنائي في عدد من المجالات الواعدة.
كما تباحث السيد رئيس الحكومة مع كل من رئيس برلمان سيداو CEDEAO، السيد مصطفى سيس لو MOUSTAPHA CISSE LO ومع السيد رئيس برلمان إفريقيا الوسطى السيد لوران نغون بابا LAURENT NGON BABA، اللذان اعتبرا أن المغرب شريك استراتيجي لعدد من الدول الإفريقية وأن أفق التعاون والشراكة معه يبقى واسعا.
وخلال هذه اللقاءات، أكد هؤلاء المسؤولون على سعادتهم بحضور هذا المنتدى، كما نوهوا بالدور الريادي الذي تضطلع به المملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة والرؤية المتبصرة لجلالة الملك حفظه الله، على مستوى التعاون جنوب-جنوب عامة، وعلى مستوى خدمة مصالح القارة الإفريقية وشعوبها بصفة خاصة.
حضر هذه اللقاءات، على الخصوص، السيد الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، المكلف بالتعاون الإفريقي.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


30 − 20 =