رئيس مجلس النواب ووزير الثقافة والاتصال يوقعان اتفاقية للتعاون في المجال الثقافي

الإعلانات

وقع السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب والسيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، اليوم الثلاثاء 05 فبراير بمقر المجلس، على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون في المجال الثقافي تهدف لتثمين الرصيد الثقافي والفني بمجلس النواب.
وفي كلمته بالمناسبة، أشاد السيد وزير الثقافة والاتصال بانفتاح مجلس النواب على الشأن الثقافي، مبرزا أهمية الرصيد الوثائقي والفني الذي تزخر به بناية المجلس. وقال “أن الشراكة بين مجلس النواب والوزارة تمثل حدثا ثقافيا كبيرا، وتكرس عناية المؤسسة التشريعية بالموروث الثقافي المغربي وبالشخصيات التي ساهمت في إغناءه”.
من جهته، أكد السيد رئيس مجلس النواب على البعد الثقافي في الممارسة السياسية والديمقراطية وفي بناء دولة المؤسسات، مضيفا أن “الديمقراطية الأصيلة تحتاج لأفق فكري وثقافي”. وأوضح أن المجلس يتوفر على رصيد لامادي متميز يتمثل في عدد من اللوحات الفنية التي تجسد المدرسة التشكيلية المغربية، وعلى كتب ووثائق هامة بمكتبة المجلس، معربا عن تطلع مجلس النواب للمشاركة في المعرض الدولي للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية بناء على رغبة الطرفين في حماية الأعمال الفنية التشكيلية التي يتوفر عليها مجلس النواب والمحافظة على مكوناتها وعلى جودتها، وتثمين الرصيد اللامادي بالمؤسسة التشريعية بصفة عامة، وتكريس انفتاح مجلس النواب على التظاهرات ذات البعد الثقافي.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 1 = 2