وزير الصحة في زيارة ميدانية للمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة ومعهد التكوين المهني في الميدان الصحي بالرباط

4 أكتوبر 2018آخر تحديث :
وزير الصحة في زيارة ميدانية للمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة ومعهد التكوين المهني في الميدان الصحي بالرباط

انسجاما مع التوجهات الملكية السامية، الرامية إلى العمل على تأهيل عرض التكوين المهني وتنويع وتثمين المهن، قام وزير الصحة، السيد أناس الدكالي، أمس الأربعاء 03 أكتوبر 2018 بزيارة ميدانية للمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة ومعهد التكوين المهني في الميدان الصحي بالرباط.
وتندرج هذه الزيارة في سياق تنفيذ الأولويات والتدابير التي حددها جلالة الملك والتي ترمي إلى النهوض بقطاع التكوين المهني وتنويع وتثمين هذه المهن وتحديث مناهج تكوينها.
وقد وقف السيد الوزير، خلال زيارته، على المرافق الخاصة بالمعهدين ومسالكهما التكوينية، وكذا المختبرات التابعة للمعهد علاوة على المرافق الخاصة بالتكوين التطبيقي والمحاكاة.
وعقب زيارته للمعهد، ترأس السيد الوزير اجتماعا، في قسم التأهيل التابع لمديرية الموارد البشرية، أكد خلاله ضرورة إعادة هيكلة مسالك التكوين بالمعاهد، مع إعطاء عناية خاصة للتكوين المهني في الميدان الصحي، وذلك من خلال تأهيل المعاهد من حيث البنيات التحتية والموارد البشرية وتجهيزها بالمعدات البيداغوجية الخاصة بالتكوين والرفع من طاقتها الاستيعابية.
كما جدد السيد الوزير حرصه الدائم على ضرورة ضخ دماء جديدة في مجال التكوين المستمر، وذلك من أجل خلق دينامية جديدة لدى العاملين ومواكبة المستجدات.
وكانت زيارة السيد الوزير مناسبة التقى فيها مع الأطر التربوية والإدارية إلى جانب طلبة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة ومعهد التكوين المهني في الميدان الصحي، حيث استمع إلى انشغالاتهم وتطلعاتهم معربا عن استعداد الوزارة على دعم كل الجهود الرامية إلى النهوض بهذه المؤسسات حتى تحقق النتائج المرجوة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!