مطالبة بإرسال لجنة تحقيق لتقصي خروقات المركب سوسيو تربوي بطرفاية بعد إقصاء شباب “الكيك بوكسينغ” من التحضيرات لكأس العرش

abdelaaziz625 أكتوبر 2024آخر تحديث :
مطالبة بإرسال لجنة تحقيق لتقصي خروقات المركب سوسيو تربوي بطرفاية بعد إقصاء شباب “الكيك بوكسينغ” من التحضيرات لكأس العرش

أعرب المنسق الوطني للشبكة المغربية لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام بالمغرب، وعضو المجلس الوطني للشبكة والمنسق الوطني للجمعية المغربية “ماتقيش أرضي” للدفاع عن الحقوق والحريات، وعضو الاتحاد الدولي للدفاع عن حقوق الإنسان، عن استنكاره الشديد لإقصاء عدد من الشباب الذين يمارسون رياضة “الكيك بوكسينغ” بالمركب السوسيو تربوي في مدينة طرفاية.

وأدان بشدة رفض إدارة المركب السماح لهؤلاء الشباب بالتحضير والاستعداد للمشاركة في البطولة الوطنية لكأس العرش، التي ستقام بمدينة الفنيدق، على الرغم من مشاركتهم الناجحة في النسخة الأخيرة من البطولة التي أُقيمت في مدينة كلميم عام 2023، تحت قيادة مدرب محترف من أبناء طرفاية يتمتع بخبرة واسعة في مجال “الكيك بوكسينغ”.

وطالب المنسق الوطني بالتدخل العاجل من قبل عامل إقليم طرفاية والسلطات المحلية، وكذلك المدير الإقليمي والجهوي ووزير الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب)، لتصحيح هذا الوضع، ودعا إلى إرسال لجنة لتقصي الحقائق حول الخروقات والتجاوزات الإدارية التي تشهدها إدارة المركب السوسيو تربوي.

كما شدد على ضرورة تفعيل خطابات جلالة الملك محمد السادس نصره الله، التي تدعو إلى العمل من أجل خدمة الصالح العام، معتبراً أن مثل هذه التجاوزات تعرقل جهود الشباب في تطوير مهاراتهم الرياضية والمساهمة في رفع راية الوطن في المحافل الوطنية.

وأكد أن الإقصاء غير المبرر لهؤلاء الشباب من شأنه أن يحبطهم ويعطل استعداداتهم للمنافسة على أعلى المستويات، داعياً إلى فتح تحقيق فوري لضمان الشفافية والعدالة في إدارة المرافق الرياضية التي تهدف لخدمة الشباب وتطوير قدراتهم.


اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

الاخبار العاجلة

اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading