مهنيو المخابز مصرون على مطالبهم ويناشدون جلالة الملك حفظه الله

abdelaaziz6منذ ساعتينآخر تحديث :
مهنيو المخابز مصرون على مطالبهم ويناشدون جلالة الملك حفظه الله

إبراهيم بن مدان

لازالت الحركة الاحتجاجية لأرباب المخابز تخوض مجموعة من الحراكات الاحتجاجية السلمية من أجل إيصال صوتها والاستجابة الفورية لمطالبها ومن بينها الوقفة الاحتجاجية التي نظمها أرباب المخابز يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 بالرباط، للتنديد بالأوضاع الاقتصادية المتردية التي يعيشها القطاع في ظل انتشار « المخابز الحانوتية »، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للخبز.

وخلال هذه الوقفة الاحتجاجية ندد مهنيو المخابز بالوضعية التي يعيشها القطاع على وقع الإفلاس بعد الارتفاع الكبير في تكاليف الإنتاج، وكذا تردي القطاع، حيث بات يعيش مهنيو المخابز على وقع الإفلاس وإغلاق عدد كبير من المحلات في مختلف جهات المملكة، مؤكدين أن هناك «منافسة غير شريفة» في ظل انتشار إنتاج الخبز داخل «المخابز الحانوتية» غير المرخصة، حيث تطهى المخبوزات في ظروف تفتقر لأدنى درجات السلامة الصحية، ما قد يتسبب في عدة أضرار للمستهلكين في غياب المراقبة.

وقد أكد أرباب المخابز مرات متعددة على وجود « منافسة غير شريفة » تتمثل في إنتاج الخبز داخل « المخابز الحانوتية » غير المرخصة بشكل مستفحل، في ظروف تفتقر لأدنى درجات السلامة الصحية، الشيء الذي من شأنه أن يهدد سلامة وحياة المواطنين ببلادنا.

يُشار إلى أن الاحتجاجات غير المسبوقة التي عرفها القطاع ومن ضمنهم أرباب المخابز كانت من بين أسباب إقالة وزير الفلاحة السابق محمد الصديقي من منصبه. هذا وقد ناشد مهنيو المخابز صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله وأيده من أجل إنصافهم.


اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

الاخبار العاجلة

اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading