أمين التهراوي وزير الصحة الجديد في حكومة اخنوش

abdelaaziz6منذ ساعتينآخر تحديث :
أمين التهراوي وزير الصحة الجديد في حكومة اخنوش

أمين التهراوي شخصية مقربة من رئيس الحكومة عزيز أخنوش وزوجته سلوى أبو الحجول الإدريسي، وكان حتى الآن بعيدا عن الأضواء، شخصية بارزة تتمتع بخبرة طويلة في الإدارة وفي عالم الأعمال، فهو مقرب من عائلة أخنوش، حيث عمل في مجموعة أكسال، التي تديرها سلوى أبو الحجول الإدريسي، وكان يشغل منصب المدير العام لشركة أمازين، الشركة المسؤولة عن تطوير المراكز التجارية للمجموعة، كما تولى سابقا منصب مدير مركزي في وزارة الفلاحة عندما كان عزيز أخنوش على رأس الوزارة.

 

بالإضافة إلى ذلك، بدأ أمين التهراوي مسيرته المهنية في مجال البنوك الاستثمارية حيث عمل لدى التجاري فينانس كروب، هذا المسار المتنوع، الذي يجمع بين القطاعين العام والخاص، يجعله شخصية مؤهلة لتولي قيادة وزارة الصحة.

 

وجاء تعيين أمين التهراوي في فترة حرجة تتطلب إصلاحات جذرية في قطاعي الصحة والحماية الاجتماعية، وهو ما يجعله أمام تحديات كبيرة تشمل تحسين البنية التحتية الصحية وتطوير نظام الرعاية الاجتماعية.

 

ويُنتظر أن يساهم التهراوي في تحقيق تقدم ملموس في هذه المجالات الحيوية، خاصة في ظل توقعات كبيرة من الحكومة الحالية لتحسين خدمات الصحة العمومية والارتقاء بمستوى الحماية الاجتماعية.


اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

الاخبار العاجلة

اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading