تحت شعار: “نبني الشباب والشباب يبني الوطن” جمعية أمل سلا تنظم عملية تشجير الغابة الحضرية عين الحوالة بسلا

abdelaaziz6منذ 3 ساعاتآخر تحديث :
تحت شعار: “نبني الشباب والشباب يبني الوطن” جمعية أمل سلا تنظم عملية تشجير الغابة الحضرية عين الحوالة بسلا

إبراهيم بن مدان

 

في إطار الأيام الشبابية الثقافية والفنية والبيئية التي تحتضنها جمعية أمل سلا بشراكة مع مؤسسة متاحف قطر بتراب عمالة سلا خلال الفترة الممتدة بين 19 و25 أكتوبر الجاري، نظمت الجمعية عملية تشجير للغابة الحضرية عين الحوالة صباح اليوم الثلاثاء بمدينة سلا.

 

وفي هذا الصدد عبر السيد يوسف الشفوعي رئيس جمعية أمل سلا، أن هذا النشاط يأتي بتنسيق مع المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر والسلطات المحلية ومجلس مقاطعة بطانة وفعاليات المجتمع المدني وكذا الوفد القطري في إطار الأعوام الثقافية “المغرب قطر 2024″، تحت شعار نبني الشباب والشباب يبني الأوطان.

وأضاف الشفوعي أن عملية التشجير اختيرت بعناية فائقة الهدف منها إرسال العديد من الرسائل منها اعتبار البيئة أولوية كبيرة وبالتالي وجب أن تحضى برعاية خاصة، وكذا توجيه رسالة للساكنة المجاورة للغابة بضرورة الحفاظ عليها وحمايتها. مؤكدا الشفوعي كذلك أن عملية تعبئة الشباب من الخارج ومن المغرب هدفه التوعية والتحسيس والدعم من أجل الحفاظ على الفضاءات الخضراء لأنها مستقبل الأجيال القادمة. دون أن ينسى الشفوعي تقديم الشكر والامتنان لعامل عمالة سلا والسلطات المحلية والأمنية ورجال الدرك الملكي على المواكبة والدعم طيلة هذه القافلة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الأيام الماضية عرفت حضورا مميزا للشباب المغربي والقطري من خلال ورشات تفاعلية ثقافية وفنية وتراثية، وكذا ورشة خاصة بالأطفال ذوي الإعاقة وورشة لرياضة الرماية بالنبال، وكذا ورشات وجداريات وأنشطة ترفيهية لفائدة التلاميذ، كما شملت أيضا تكريمات لشخصيات هامة بصمت بصمتها في الساحة الثقافية والفنية.


اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

الاخبار العاجلة

اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading