عامل عمالة مقاطعات ابن امسيك يشرف على التتبع الميداني للدخول المدرسي بالمؤسسات التعليمية الرائدة بابن امسيك

abdelaaziz630 سبتمبر 2024آخر تحديث :
عامل عمالة مقاطعات ابن امسيك يشرف على التتبع الميداني للدخول المدرسي بالمؤسسات التعليمية الرائدة بابن امسيك

أشرف السيد عامل صاحب الجلالة على عمالة مقاطعات ابن امسيك صباح يومه الإثنين 30 شتنبر 2024 والوفد المرافق له من السلطات المحلية والمنتخبون ومختلف المصالح الخارجية والشركاء بتراب عمالة مقاطعات ابن امسيك الى جانب السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية 

والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات والمدير المساعد و المدير الإقليمي ورئيس قسم الشؤون التربوية بذات الاكاديمية ورؤساءالمصالح بالمديرية على زيارة مدرسة الاميرة للاعائشة الرائدة وذلك بحضور الطاقم الإداري والتربوي للمؤسسة وفيدرالية جمعية أمهات واباء وأولياء التلاميذ فرع ابن امسيك ورئيس جمعية الأباء و بعض فعاليات المجتمع المدني والاعلام المحلي .

وذلك في إطار تتبع سير الدخول المدرسي و الاجراءات المتخذة على مستوى المؤسسة التعليمية الرائدة و الذي يندرج ضمن المشاريع الاساسية لخارطة الطريق 2022 ــ 2026 .

وتأتي هذه الزيارة للوقوف عن كثب على سير الدراسة بهذه المؤسسة و مدى توفير العدة والتجهيزات اللازمة

️ لتطوير وتحسين نوعية التعليم والتعلم في المدارس العمومية وذلك من خلال توفير بيئة تعليمية مبتكرة وحديثة تساعد على تطوير مهارات المتعلمين وتحفيزهم للابتكار والإبداع تتماشى مع المقاربات الجديدة في التدريس.

و لم يفت السيد العامل والسيد مدير الاكاديمية الجهوية إلا أن يشيد بالمجهودات الكبيرة التي تبذلها المديرية الإقليمية للوزارة والمؤسسات التعليمية بشراكة مع كافة المتدخلين حول المدرسة المغربية باعتبار هذا المشروع من أهم المبادرات التربوية في المغرب و الذي يسعى إلى الارتقاء بمستوى التعليم وتطوير البنية التحتية للمدارس .

وتجدر الإشارة أن المديرية الاقليمية ابن امسيك لهذا الموسم 2024~2025 قد ضاعفت من عدد المؤسسات الرائدة 11مؤسسة ابتدائية و2اعدادية مقارنة مع الموسم الفارط 4مؤسسات ابتدائية .

الاخبار العاجلة