المهرجان السنوي للوالي الصالح سيدي عمر وبلحسن بشعار احياء تراث اولاد احريز

abdelaaziz629 أغسطس 2024آخر تحديث :
المهرجان السنوي للوالي الصالح سيدي عمر وبلحسن بشعار احياء تراث اولاد احريز

عبد الواحد شوقي نهار النيوز المغربية 

 

تحت اشراف عمالة إقليم قلعة السراغنة وبشراكة مع المجلس الجماعي لاولاد مسعود وبالتنسيق مع السلطات المحلية نضمت جمعية النوايا الحسنة لتنمية والمحافضة على ثرات الاسلاف والاجداد المهرجان السنوي للولي الصالح سيدي عمر وبلحسن تحت شعار احياء تراث اولاد احريز.

ودالك من 15 غشت الى 31 غشت 2024.

كما تخلل هدا المهرجان سهرتان يومي 27غشت و28  شارك فيها فنانين من أبناء المنطقة اي السراغنة ومن مدينة برشيد التي تعتبر عاصمة اولاد احريز.

وكان نجاح السهرتين اللتا راقت اعجاب الزوار كل فقرات هدا المهرجان بفضل وقوف جل اعضاء الجمعية المنضمة لهدا المهرجان السنوي للولي الصالح سيدي عمر وبلحسن بمساعدة السلطات المحلية والدرك الملكي والقوات المساعدة.

هدا كان لنا حوار مع السيد نائب رئيس جمعية النوايا الحسنة لتنمية والمحافضة على ثرات الاسلاف والاجداد. الدي اكد على ضرورة الحفاض على هدا الموروث التقافي للاولاد احريز، بتضافر الجهود وتقديم الدعم من الجهات المسؤولة وأعيان قباءل اولاد احريز.

كما تقدم بنيابة عن اعضاء الجمعية بالشكر للسيد عامل اقليم قلعة السراغنة، والسلطات المحلية من قواة مساعدة والدرك الملكي.

والجدير بالذكر أن هداه الدورة من تنضيم وتموين الجمعية وبعض اعيان قبائل أولاد احريز. بحيت اعتادت هده القبائل مند عقود خلت على تنضيم المهرجان السنوي بمنطقة السراغنة ودالك احياءا لصلة الرحم مع القبائل الأخرى وزيارة ضريح جدهم الولي الصالح سيدي عمر وبلحسن.

الاخبار العاجلة